أخبار عن طرد صحفي بـ “ميدي 1 تيفي” والقناة تفنذ الخبر وتتوعد المروجين له

أخبار عن طرد صحفي بـ “ميدي 1 تيفي” والقناة تفنذ الخبر وتتوعد المروجين له
شارك هذا على :

تداولت منابر إعلامية يوم أمس الخميس، خبرا يفيد بأن قناة “ميدي 1 تيفي” قررت طرد الصحافي “أنس طموح”، بسبب خبر حول الملك محمد السادس، في موجز الأخبار يوم السبت الماضي.

واعتبر “طموح” أن هذا القرار “يعد بمثابة طرد تعسفي في ظل سياسة التسويف والإرهاب التي تنهجها الإدارة الجديدة للقناة”، مضيفا بأن عطلا في نظام عرض الأخبار أمام المذيعين، دفعه لقراءة خبر يوم السبت حول أداء الملك لصلاة الجمعة بتنزانيا بعد مرور يوم عن هذا النشاط.

وتضامنا مع “أنس”، نشر “يوسف بلهايسي” الصحفي بنفس القناة في إحدى تدويناته: “في إطار التضامن مع زميلنا الذي طرد تعسفيا ظلما وعدوانا، نقترح على السيد الرئيس المدير العام للقناة (طحننا) جميعا عبر طردنا من المؤسسة التي حملناها على أكتافنا طيلة 10 سنوات”.

هذا، وقد أصدرت قناة “ميدي 1 تيفي” اليوم الجمعة بلاغا تؤكد فيه على أنه “لا صحة لهذه المزاعم الإفتائية، وأن لجنة خاصة استمعت إلى الصحفي المعني بالأمر بعد خطأ تحريري على شاشة القناة، واتخذت إجراء عقابيا وفقا للقانون الجاري به العمل، وفي احترام تام لقانون الشغل”.

وأكد نفس البلاغ على أن الصحفي المعني بالأمر لا زال ضمن قسم التحرير، مضيفا أن “الإدارة العامة لقناة ميدي 1 تيفي تحتفظ لنفسها بحق متابعة كل الأشخاص والمواقع التي تناقلت وروجت هذه المزاعم الخطيرة”.

 

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!