أخيرا: قرار تفويت الشركة الوحيدة بالمغرب لتكرير البترول “لاسامير”

أخيرا: قرار تفويت الشركة الوحيدة بالمغرب لتكرير البترول “لاسامير”
شارك هذا على :

شهدت مدينة المحمدية اليوم الخميس تقديم مسطرة تفويت أصول شركة “لاسامير” المختصة في تكرير المواد البترولية، والإعلان في نفس الوقت عن الشروع في تلقي عروض التفويت ابتداء من يوم أمس الأربعاء.

وأوضح “محمد الكريمي” الوصي القضائي المعين من قبل المحكمة التجارية بالدار البيضاء، في ندوة صحفية عقدها بمقر الشركة المجهولة الإسم (لاسامير)، أن الإطار القانوني للتفويت يندرج في إطار مدونة التجارة بهدف تفسير الإجراءات المسطرية بالنسبة للمعنيين.

وقال إن فتح أظرفة طلبات تفويت وحدات الإنتاج بهذه المؤسسة وممتلكاتها في جميع أنحاء المملكة، سيتم يوم 08 مارس القادم، حيث يقوم القاضي المنتدب بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء بالتقويم والإستشارة مع الوصي القضائي والمراقبين الممثلين في ممثلي العمال والبنك الشعبي وإدارة الجمارك، والإعلان عن الجهة المؤهلة لحيازة المقاولة الوحيدة في المغرب المختصة في تكرير البترول.

وأشار إلى أن المسطرة القضائية تنص على وجوب إيداع العروض كتابيا بكتابة الضبط بهذه المحكمة لدى قسم صعوبات المقاولات، كما يجب أن يشتمل الطلب على البيانات المعنية المنصوص عليها في مدونة التجارة.

وركز في معرض تقديمه لهذه المسطرة القضائية على دفتر التحملات، الذي يتكون من 135 صفحة بالإضافة إلى 15 ملحق، وعلى ثلاثة شروط يتمثل أولها في استمرارية نشاط المقاولة، وثانيها في المحافظة على الشغل وثالثها في تغطية الديون، مشيرا إلى أن دفتر التحملات وملحقاته قد تم وضعها بالمحكمة لتكون رهن إشارة المستثمرين المحتملين.

وتشتمل هذ الملحقات، في إطار من الشفافية، على عدد من الملفات منها أساسا التعريف بمجموعة “لاسامير” وبمؤسسات الدولة العاملة في هذا القطاع، وعلى التقارير السنوية لنشاط الشركة والبرامج الإستثمارية والإستراتيجية ما بين 2012 و2016، والتعريف بميناء المحمدية وببرامج صيانة الوحدات الإنتاجية والموارد البشرية وضوابط الدولة المغربية في هذا المجال، بالإضافة إلى العقود المختلفة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!