أسباب الإحمرار والحكة تحت الثديين.. وكيفية العلاج

الطفح الجلدي تحت الثدي يمكن أن يكون حكة وكذلك مؤلمة، ولمعرفة المزيد عن هذه المشكلة: أسبابها وطرق علاجها والوقاية منها، عليك متابعة قراءة هذه المقالة.

في بعض الأحيان، الجلد تحت الثدي يصبح أحمر وملتهبا، ويعرف هذا بطفح الثدي، وطفح الثدي يكون معروفا جدا بالحكة الشديدة والمؤلمة في بعض الحالات، والتي قد يصاحبها بثور، ويتم الإصابة به عند العيش أو العمل في ظروف مناخية حارة ورطبة، ويصاب بها في العادة النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن، والسكري والنساء الحوامل أو التي تعاني من ترهل الثدي، ولمعرفة العلاج المناسب فمن المهم جدا معرفة السبب الكامن وراء طفح الثدي.

أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي:

من الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بطفح تحت الثدي هو التعرق، وعدم دوران الهواء والحرارة، وإذا كنت ترتدين حمالة صدر، فإن الحكة تحت الثدي أثناء ارتدائها يسبب الإحتكاك الذي يسبب الطفح الجلدي. في بعض الحالات، يؤدي الطفح إلى التهابات فطرية لأن الخميرة والفطريات تنمو في أجواء دافئة ورطبة، والعدوى التي تصيب أنسجة الثدي أو الحساسية قد تسبب أيضا بقع حمراء، وحكة، وعدم راحة، وحرقان .

العلاجات المنزلية للطفح تحت الثدي وحكة تحت الثدي:

الطفح الجلدي تحت الثدي ليس مشكلة شديدة جدا، حيث يمكن باستخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة التخلص من مشكلة الطفح الجلدي.

1- الكمادات الباردة: الكمادات الباردة تساعد في تخفيف أعراض مثل الحكة والإحمرار والطفح الجلدي الذي يحدث تحت الثديين.

الطريقة:

ببساطة لف بعض قطع الثلج في منشفة قطن ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق.

ثم تأخذ استراحة لبضع دقائق وتكرار الأمر.

غسل المنطقة المصابة بالماء البارد قد يساعد أيضا على تخفيف الطفح والحكة.

2- استخدام الخل الأبيض: في بعض الأحيان يكون السبب الكامن وراء الطفح تحت الثدي هو بقايا مواد كيميائية تركت من ملابسك، ولعلاج هذه المشكلة يتم استخدام الخل الأبيض.

الطريقة:

في وعاء ملء نصفه بالماء الساخن واضافة نصف كوب من الخل الأبيض إليه.

استخدام هذا الحل عند غسل حمالات الصدر وغيرها من الملابس وخصوصا إذا كانت جديدة، وتجفيفها تحت ضوء الشمس المباشر.

3- استخدام زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالطفح تحت الثدي بسبب خصائصه المضادة للفطريات.

الطريقة:

مزج أربع ملاعق من زيت الزيتون مع ستة قطرات من زيت شجرة الشاي.

وضع كرات القطن فيه ووضعه مباشرة على المنطقة المصابة.

تدليك المنطقة المصابة برفق لبضع دقائق لضمان امتصاص جلدك للزيت.

استخدام هذا العلاج بعد الإستحمام وتكرر ذلك قبل الذهاب إلى النوم.

التأكد من تخفيف زيت شجرة الشاي أولا لأنه قد يسبب تهيجا للجلد.

4- استخدام هلام الصبار: هلام الصبار هو علاج رائع لتخفيف الحرقان والحكة والإحساس الناجم عن الطفح تحت الثديين، وذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم، حيث يمكن لهلام الصبار القضاء على البكتيريا والتئام الجلد بسهولة.

الطريقة:

وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة مباشرة.

تركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم غسله بعد ذلك.

يكرر ذلك عدة مرات في اليوم حتى يتم علاج المشكلة.

5- ارتداء حمالات الصدر المناسبة: حمالة الصدر لها دور كبير في الإصابة بالحكة والطفح الجلدي تحت الثدي، لذلك يجب عليك شراء حمالات الصدر المصنوعة من مواد مرنة عالية الجودة ومصنوعة من القطن، وتجنب ارتداء حمالات الصدر المصنوعة من النسيج الصناعي.

6- استخدام ملابس قطنية: الملابس القطنية وسيلة رائعة لتجنب تراكم العرق تحت صدرك، حيث أن الملابس القطنية هو تنفس ويمكن أن تمتص الرطوبة للحفاظ على بشرتك جافة.

7- تجنب المهيجات: في بعض الأحيان يكون الطفح الجلدي تحت صدرك بسبب الحساسية الناجمة عن منتج النظافة أو مستحضرات التجميل، لذلك يمكنك النظر في تغيير الكريم، أو الغسول، أو الصابون الذي تستخدميه لمعرفة ما إذا كان هو السبب في ذلك، ويمكنك مناقشة الطبيب في استخدام كريم مضاد للفطريات لتخفيف الأعراض.

8- فقد بعض الوزن: زيادة الوزن قد تساهم في هذه المشكلة وتزيد من الإصابة بالطفح الجلدي في كثير من الأحيان، حيث أن السمنة تسبب الطفح الجلدي في حالتك، لذلك يمكنك محاولة فقدان بعض الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.