أمريكا تحذر المغرب من هجوم إرهابي على غرار مجزرة برلين

أمريكا تحذر المغرب من هجوم إرهابي على غرار مجزرة برلين
شارك هذا على :

حذرت أمريكا الأجهزة الأمنية المغربية، من هجوم إرهابي محتمل بواسطة الشاحنات، على غرار مجزرة برلين الإرهابية في أعياد الميلاد.

 وقالت جريدة الصباح الصادرة غدا الخميس، أن “تقرير للمخابرات المركزية الأمريكية قال إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) كلف مقاتليه المتسللين من حصار مدن الموصل والرقة والباب، بالعودة إلى بلدان إقامتهم السابقة وتحين الفرص لتنفيذ هجمات باستعمال العربات الكبيرة، ضاربا المثال على ذلك بعمليتي نيس الفرنسية وبرلين الألمانية”.

 وأضافت الجريدة، “ورجحت التحذيرات الأمريكية أن ينفذ المتسللون عملياتهم في بلدانهم الأصلية إذا تعذرت عليهم العودة إلى أوربا، خاصة التونسيين والمغاربة، مرجحة أن تكون عملية إسطنبول تمويها من التنظيم الإرهابي لتمكين مقاتليه من العبور إلى مقاصدهم وإشارة إلى فعالية استهداف أماكن التجمعات الكبرى، كما حدث في الهجوم على سوق مستلزمات احتفالات رأس السنة ببرلين”.

 “وسجل التقرير أن عددا من المسلحين الإرهابيين تمكنوا من  مغادرة مناطق النزاعات في سوريا والعراق في طريقهم إلى بلدانهم الأصلية، إثر الضغط العسكري الذي تتعرض له “داعش” بإجبارها على ترك الأراضي التي كانت تحت سيطرتها في السابق”، تضيف الجريدة.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!