إدعمار على رأس حضرية تطوان لولاية ثانية بعد تحالفه مع “البام”و”الاستقلال”

إدعمار على رأس حضرية تطوان لولاية ثانية بعد تحالفه مع “البام”و”الاستقلال”
شارك هذا على :

تم ليلة أمس الأربعاء تعميم وثيقة تتضمن توقيعات كل من عبد اللطيف أفيلال ، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة ، و وكيل لائحة حزب العدالة و التنمية ، محمد ادعمار ، و محمد أبرون ، وكيل لائحة حزب الاستقلال ،و مستشاريهم الفائزين بمقاعد في الانتخابات 4 شتنبر 2015 يعلنون من خلالها، للرأي العام المحلي بتطوان تحالف الأحزاب الثلاثة رسميا ، لتشكيل المكتب المسير للجماعة الحضرية بتطوان .
ويأتي هذا التحالف خلافا للإتفاق المبدئي للأغلبية الحكومية خلال إجتماعها مؤخرا، والقاضي بالحفاظ على التحالف الحكومي داخل الجماعات المحلية، و تصريحات الأمين العام لحزب العدالة و التنمية، عبد الإله بنكيران، الذي نبه منتخبي حزبه إلى عدم عقد تحالفات خارج التحالف الحكومي، و خصوصا حزب الأصالة و المعاصرة، دون أخد موافقة الأمانة العامة للحزب .
وفي تطور مفاجئ، قدم رشيد الطالبي العلمي ترشيحه لرئاسة جماعة تطوان، وذلك في الدقائق الأخيرة من ليلة امس، وهي اخر موعد لتقديم الترشيحات لرئاسة الجهات وتشكيل المجالس.
وذكرت مصادر “راديو تطوان” أن العلمي، الذي سبق أن أكد في تصريح رسمي صباح امس انه لن يقدم ترشيحه لرئاسة بلدية تطوان، وضع ملفه مساء ليلة امس الأربعاء، أي ساعة قبل انتهاء الأجل القانوني، فيما وضع محمد ادعمار، ترشيحه لرئاسة المجلس البلدي صباحا.
هذا وقد ألتمس المستشارين و المستشارات المشكلين للمجلس الجماعي بتطوان، في رسالة جماعية وجهوها إلى والي جهة طنجة تطوان، وعامل إقليم تطوان، يلتمسون منه العمل على تحديد موعد عاجل، لعقد جلسة علانية قصد انتخاب رئيس المجلس الجماعي وأعضاء مكتبه ورؤساء اللجن الجماعية، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية للميثاق الجماعي الجاري بها العمل. وبهذا ينهي خبر التحالف اليقيني المتفق عليه منذ مدة والذي انضم إليه حزب الاستقلال، مع إمكانية انضمام أعضاء من الأحزاب الأخرى الغير الراضية على وكيل حزبهم.
ويتوقع أن تثير هذه القضية “تصدعا” كبيرا في صفوف أغلبية ابن كيران، خاصة وان مرحلة المفاوضات بشأن مجالس الجهات أبانت عن خلافات كبيرة بين العدالة والتنمية والأحرار.

tahalof 1

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!