إطلاق أول بوابة إلكترونية للمسرحيين المغاربة والأجانب

إطلاق أول بوابة إلكترونية للمسرحيين المغاربة والأجانب
شارك هذا على :

بمبادرة من جمعية “محترف الفدان للمسرح” بتطوان أحد الفاعلين الرئيسيين في مجال التنشيط الفني والثقافي، تم إطلاق أول بوابة إلكترونية “الفدان كوم “.

وتروم هذه المنصة إلى خلق تواصل بين المسرحيين المغاربة ونظرائهم على الصعيدين العربي والدولي وتقريب الجمهور والمهتمين بالشأن المسرحي من آخر العروض و برمجة التظاهرات المسرحية ومواكبة الإبداع المغربي في مجال المسرح من خلال مشاريع التوطين المسرحي والإنتاج و الترويج للعروض المسرحية.

و تنقسم هذه البوابة الإلكترونية إلى ستة أقسام ، يتضمن القسم الأول متابعات لجديد الساحة الفنية والثقافية أما القسم الثاني فيتضمن مقالات حول قضايا المسرح و الفنون ثم بوابة ثالثة تواكب المهرجانات المسرحية وبوابة رابعة بروفايل لأهم الأسماء الفنية التي تبصم على حضور متميز في الساحة الفنية الوطنية والعربية إضافة إلى قسمين أخرين لأخر الإصدارات الأدبية والمسرحية والمرئيات المرتبطة بالمسرح.

هذا العمل الذي تشرف عليه جمعية محترف الفدان للمسرح ،لن يتأتى له تحقيق أهدافه المرجوة إلا من خلال انخراط كل الفاعلين المسرحيين ببلادنا الذين يعول عليهم لإغناء محتوى المنصة الإلكترونية “الفدان كوم“، وأيضا للتأسيس لمنهجية تواصلية تضم مختلف المتدخلين في الحقل المسرحي ببلادنا.

يشار أن إنطلاقة البوابة الإلكترونية يتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح الذي تنظمه وزارة الثقافة والإتصال بمدن تطوان المضيق الفنيدق ومارتيل في الفترة ما بين 29 نونبر و 6 دجمبر 2017.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!