إعادة تمثيل جريمة سرقة محلين للذهب بـ”حي الطرفين” بتطوان

إعادة تمثيل جريمة سرقة محلين للذهب بـ”حي الطرفين” بتطوان
شارك هذا على :

قامت فرقة الشرطة القضائية في تطوان، مساء اليوم الخميس، بإعادة تمثيل جريمة سرقة محلين للذهب بشارع الطرفين، بطريقة هوليودية عبر احدث ثقب في أحد المستوصفات المهجورة بحي الملاح.

وتزامنا مع عملية تمثيل الجريمة، عشية اليوم، احتشد سكان وتجار حي الملاح من أجل مشاهدة أطوار وتفاصيل الجريمة، بحضور والي ولاية أمن تطوان، ووكيل الملك ومجموعة من عناصر الشرطة القضائية، وآخرين من مصلحة التشخيص القضائي والشرطة العلمية وعناصر الأمن العمومي.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، قد أوقفت  بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في سرقة محلين لبيع المجوهرات بمدينة تطوان.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد عاينت، في 3 دجنبر الجاري، عمليتي سرقة استهدفت محلين لبيع المجوهرات بسوق “الطرافين” بتطوان، بعدما تمكن المشتبه فيهم من ولوجهما عن طريق الحفر انطلاقا من بناية مهجورة متصلة بهما، وذلك قبل أن يستحوذوا على مجموعة من الحلي والمجوهرات بقيمة مالية قدرها الضحايا ب 350 مليون سنتيم.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح مراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي وأحد المساهمين بمدينة فاس، قبل أن يتم توقيف ثلاثة مساهمين آخرين بمدينة الدار البيضاء، حيث تم العثور بحوزتهم على السيارة المستعملة في تسهيل ارتكاب عملية السرقة، وكذا بعض المتحصلات الإجرامية.

 

ومكنت التحريات وإجراءات الخبرة الجينية، خصوصا تحليل ومطابقة عينات الحمض النووي، من الاشتباه في تورط المشتبه بهم في ارتكاب عمليات سرقة مماثلة بكل من مدن طنجة والعيون الشرقية ووزان، حسب المديرية العامة.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!