ابتداء من الاثنين المقبل…ثمن الجرائد هو 4 دراهم

أصبح لزاما على عشاق متابعة الأخبار على الجرائد الوطنية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، إقتناء الجرائد المعروضة للبيع في الأكشاك بأربعة دراهم بدلا عن ثلاثة.
وحسب بلاغ لفيدرالية ناشري الصحف، فإن اليوميات المغربية قررت الرفع من ثمنها كـ ”إجراء ضمن إجراءات أخرى يشتغل عليها الجسم الصحافي لمواجهة التحديات المهنية والاقتصادية للإعلام المكتوب”.
وأضاف البلاغ نفسه، أن أزمة الصحافة الورقية في العالم “كانت لها آثار وخيمة على اقتصاد الإعلام المكتوب مما جعل العديد من العناوين ذات التاريخ العريق تغلق أبوابها”، و لما وصلت هذه الأزمة إلى المغرب، يضيف البلاغ “كانت لها آثار أقوى نظرا للاختلالات الهيكلية التي ظلت تعاني منها الصحافة المغربية، وخصوصا فيما يتعلق بالضعف الكبير للقراءة و للقراءة المجانية للصحف و للمنافسة غير المتكافئة في سوق الإشهار”.
وأشارت الفيدرالية إلى أنه على الرغم من الدعم العمومي الهزيل المقدم للصحافة الوطنية، فإن العشرات من العناوين الصحافية المغربية اضطرت لإغلاق أبوابها، وعموما تبقى كلفة إنتاج الأخبار أغلى بكثير من ثمن بيعها.
وكانت آخر زيادة أقرها ناشرو الصحف اليومية المنتسبة إلى الفيدرالية المغربية للناشرين في فبراير 2009، حيث تم رفع ثمن الصحف من 2.50 درهم إلى 3 دراهم.

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.