اتحاد الإعلاميات العرب يكرم الإعلامية كوثر فال بالكويت

اتحاد الإعلاميات العرب يكرم الإعلامية كوثر فال بالكويت
شارك هذا على :

حظيت الإعلامية المغربية كوثر فال بتكريم خلال المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب المنعقد بدولة الكويت يومي 8 و9 يناير الجاري، لمساهمتها في تعزيز صورة المرأة العربية في القارة الأوروبية.

kaoutarfal2

وأكدت فال، التي تشرف على إدارة مجلة أوروبية ببروكسيل، سعيها من أجل “تغيير الصورة النمطية الملتصقة بالمرأة العربية عموما، والمغربية على الخصوص”، وعملها على تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر بالمملكة المغربية.

وعكف المؤتمر، في نسخته الأولى، على مناقشة تأثير الإعلام في زيادة العنف ونبذه من خلال محاور عدة، منها طريقة تغيير الحوار الإعلامي، وترسيخ الإعلام الايجابي الهادف البناء بدلا من السلبي، والتركيز على القيم الأصيلة، والتعايش مع مجتمع متعدد الثقافات.

وأبرزت الإعلامية المغربية، التي حضرت المؤتمر إلى جانب 16 إعلامية عربية من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مساهمة المؤتمر في تعزيز فرص اللقاء والحوار رفقة إعلاميات مغربيات، لافتة إلى أن من بين أنواع العنف الذي لمسته، خلال أشغال المؤتمر، “جهل الإعلاميات العربيات بحقيقة الأمور علاقة بالصحراء المغربية؛ ذلك أن بعض وسائل الإعلام تعمل على تشويه القضية”، وفق تعبير المتحدثة.

ولفتت سيدة الأعمال المستشارة الاقتصادية لدى عدد من غرف التجارة الأوروبية إلى أن المؤتمر شكل فرصة لتصحيح المعلومات الخاطئة لدى الأشقاء العرب بخصوص قضية الوحدة الترابية ومخيمات تندوف، مشيرة إلى أنها عملت على خلق أجواء من النقاش الهادف والبناء والحضاري حول ملف الصحراء.

وتطرقت كوثر فال، خلال مداخلة لها بالمؤتمر، إلى الأسباب الرئيسية للعنف الناجم عن وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن عدم التحقق من المعلومات المنشورة واحدة من أهمها، ما يمس فئات عريضة بالشارع العربي، خاصة في أعقاب 2011.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!