احباط محاولة تهريب الحشيش المغربي من “مرينا سمير” إلى ألمانيا

احباط محاولة تهريب الحشيش المغربي من “مرينا سمير” إلى ألمانيا
شارك هذا على :

تمكنت المصالح الأمنية بميناء مرينا اسمير، أخيرا، من إيقاف ألمانيين حاولا تهريب 17 كيلوغراما من مخدر الشيرا، على متن قارب سريع، بعد مغادرتهما لفندق بمرينا اسمير، حيث تمت مباغتتهما من قبل دورية أمنية.

ووفق مصادر عليمة، فإن الألمانيين من مواليد 1950 و 1980، قدما للمغرب على متن مركب سريع «لانشا»، تم كراؤه بإسبانيا، وتم ركنه بميناء مرينا اسمير، قبل أن يعمدا لكراء سيارة خاصة من وكالة لكراء السيارات بطنجة للتنقل داخل تطوان والضواحي.

والتقى المعنيان بأحد المزودين لهما بمادة الشيرا، التي جمعت بإحكام داخل حقائبهما، حيث يبدوان سائحين عاديين، كانا يغادران واحدا من أفخم الفنادق الموجودة بالشريط الساحلي بالمضيق، قبل أن تباغتهما الدورية الأمنية التي اشتبهت فيهما في إطار المراقبة التي تقوم بها المصالح الأمنية بمحيط الفندق، إذ قامت بتفتيش حقائبهما،  لتعثر على 17 كيلوغراما من مخدر الشيرا المعدة للتهريب، والتي كانت على شكل قطع مخبأة بإحكام داخل علبة عصير.

وأحيل الموقوفان على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، ليلة اليوم نفسه، للتحقيق معهما، ومعرفة مزودهما وتفاصيل أخرى عن عمليات محتملة كانا يقومان بها، خاصة وأن عمليات التهريب غالبا ما تتم بواسطة مغاربة أو إسبان، وأن قيام ألمانيين بالعملية يثير كثيرا من الشكوك حول مصدر واتجاه تلك الشحنة التي كان سيتم نقلها عبر المركب الصغير.

راديو تطوان-الصباح

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!