احتفالية شعرية بدار الصنائع بتطوان احتفاء باليوم العالمي للشعر

احتفالية شعرية بدار الصنائع بتطوان احتفاء باليوم العالمي للشعر
شارك هذا على :

نظم بيت الشعر في تطوان بتعاون مع بيت الشعر بالمغرب، مساء أمس الثلاثاء 21 مارس الجاري ،احتفالية خاصة باليوم العالمي للشعر الذي يصادف ( 21 مارس من كل سنة)، تم من خلاله، على الخصوص، التوقيع على عدد من المؤلفات النقدية الصادرة مؤخرا ضمن منشورات بيت الشعر.

وتميزت فقرات هذا اللقاء، الذي نظم بدار الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، بتلاوة الرسالة التي بعثثها الامينة العامة لمنظمة اليونيسكو ،والتي قامت بتلاوتها الفنانة القديرة مديرة المركز الثقافي بتطوان سميرة القادري.

كما عرف هذا اللقاء، أيضا، بتلاوة كلمة يوم الشعر العالمي التي قام بتلاوتها الفنان التشكيلي المصري “عبد السلام سالم”، وهو تقليد دأب بيت الشعر بالمغرب على العمل به كل سنة بدعوة أحد الشعراء إلى كتابة رسالة موجهة إلى شعراء العالم.كما لم يفت اللقاء تقديم السيد مخلص الصغير مدير دار الشعر بتطوان كلمة ترحيب في حق الحضور و الضيوف  المشاركين.

كما عرف الحفل تنظيم أمسية شعرية بمشاركة الشاعر العياشي أبو الشتاء، والشاعر محمد بوجبيري، والشاعرة سكينة حبيب الله والشاعرة نسيمة الراوي،كما لم تفوت الامسية لحظات مع الموسيقى و الطرب بالعزف على العود و الكمان لمحمد بوشتى و العزف على البيانو محمد أشرف  بوجمعة، ايقاعات  عثمان العلمي.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!