اعتقالات جديدة في صفوف رفاق الزفزافي بالحسيمة

اعتقالات جديدة في صفوف رفاق الزفزافي بالحسيمة
شارك هذا على :

أعلن المحامي عبد الصادق البشتاوي العضو في هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف عبر شبكات التواصل الاجتماعي توقيف شخصين جديدان في الحراك الناشط منذ سبعة اشهر في منطقة الحسيمة.

وعلم « راديو تطوان » أنه جرى توقيف ونقل كل من نبيل احمجيق الذي يعتبر الرجل الثاني في الحراك، والناشطة العشرينية « سليمة الزياني » الملقبة بـ « سيليا » بعد اعتقالها بالحسيمة، أمس الأحد، عبر مروحية للدرك الملكي إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وكان احمجيق ملاحقا منذ اكثر من اسبوع. ونشر شريطي فيديو على شبكات التواصل دعا فيهما الى مواصلة الحراك “السلمي” بعد موجة اعتقالات في نهاية مايو في الحسيمة شملت بين المعتقلين قائد الحراك ناصر الزفزافي.

وعلى صعيد آخر ،تم تقديم ناصر الزفزافي، صباح اليوم، لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف.

وحل ناصر الزفزافي ومن معه من المعتقلين تحت حراسة أمنية مشددة في ثلاث سيارات أمن ، والذين سيتم تقديمهم إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم المجموعة الأولى من المعتقلين لدى الوكيل العام للملك باستئنافية الدارالبيضاء منذ ليلة أول أمس وإلى غاية فجر أمس.بعدما اوقفوا بتهم “ارتكاب جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وافعال اخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون”.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!