افتتاح ملحقة جديدة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في تطوان

افتتاح ملحقة جديدة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في تطوان
شارك هذا على :

تعززت بنية اشتغال مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ، بافتتاح ملحقة جديدة بإقليم تطوان ، بالمقر الكائن مقرها بمبنى غرفة التجارة والصناعة والخدمات (بجوار مقر الجماعة الحضرية الجديد ) بالحي الإداري .

من أجل بلورة العمل بهذه الملحقة  تأسست بمدينة تطوان  يوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري،” مجموعة العمل من أجل تطوان والإقليم ” ضمت كل نواب ونائبات الإقليم بمجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ، باستثناء نائب واحد لم يستجب للدعوة الموجهة بهذا الخصوص .

وتأتي هذه المبادرة استجابة للأهداف والمتطلبات التالية :
1- دعم تفعيل وتسريع استكمال تنزيل مقتضيات الجهوية المتقدمة خصوصا بعد الإشارات الواردة في الخطاب الملكي الأخير في افتتاح الدورة التشريعية الخريفية للبرلمان .
2 – المساهمة في توفير المناخ المناسب والشروط الضرورية لإنجاح مهام مجلس الجهة في دعم الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة .
3- تتبع ودعم تطبيق المشاريع المسطرة في برنامج التنمية الجهوية PDR ، المصادق عليه مؤخرا في دورة استثنائية للمجلس ، وبالخصوص ما يتعلق بالمشاريع التنموية المختلفة المتعلقة بإقليم تطوان .
4- الانفتاح والتواصل – من خلال ملحقة المجلس بمدينة تطوان – على مختلف الفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بالإقليم ، وفي مقدمتها أعضاء الهيآت الاستشارية المعتمدة لدى مجلس الجهة في ميادين الشباب والمجتمع المدني ورجال الأعمال .. وتقريب هذه المؤسسة الدستورية في شكلها الجديد من المواطن والمواطنة .
5- تنظيم وترشيد وعقلنة عملية توزيع الدعم المخصص لهيآت المجتمع المدني المختلفة والنوادي الرياضية وكذا المنح الجامعية ، والتأكد من استعمال هذا الدعم فيما خصص له.
وقد تم – لهذا الغرض – وضع برنامج مؤقت لعمل الملحقة سيتم اعتماده ابتداء من فاتح نوفمبر ، و بناء عليه سيتم تخصيص يومين في الأسبوع (الأربعاء والجمعة من الساعة 16 إلى 18 ) ، لاستقبال المواطنين ، يوم الأربعاء، واجتماع أعضاء المجموعة ، يوم الجمعة ، وذلك في انتظار انتداب موظفين من مقر المجلس للتمكن من وضع برنامج قار لعمل الملحقة .
وقد تم التوافق بين أعضاء المجموعة الممثلين لكل التعبيرات السياسية الممثلة بالمجلس عن إقليم تطوان على اختيار عضو المجلس المستشار محمد زين العابدين الحسيني منسقا للمجموعة . والسلام

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!