افتتاح مهرجان الدورة الحادية عشر لجمعية مؤسسة المسرح المتعدد

افتتاح مهرجان الدورة الحادية عشر لجمعية مؤسسة المسرح المتعدد
شارك هذا على :

تحت شعار ” المسرح والتنمية ” تم افتتاح  الدورة الحادية عشر لفضاء تطوان المتوسطي للمسرح المتعدد بمسرح اسبانيول والتي ستستمر فعالياته من 27 شتنبر 2016 الى غاية  2 أكتوبر من الشهر المقبل ،وقد عرفت هذه التظاهرة حضور السلطة المحلية والهيئات المنتخبة وهيئات المجتمع المدني وثلة من عشاق  أبو الفنون “المسرح” .

masrah3

في كلمة لمدير المهرجان رشيد الميموني وجه شكر خاص لكل الداعمين لهذه التظاهرة الفنية والثقافية ،على رأسهم عامل عمالة تطوان  ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس جماعة تطوان ،كما رحب بضيوف من بلدان شقيقة وأخرى صديقة، منوها بمثل هذه الدورات الفنية التي تعمل على ترسيخ الثقافة المسرحية ،وتكون فرصة للقاء والارتقاء بين المبدعين لنشر روح التسامح والقيم الجميلة .

masrah2

تميز مهرجان دورة هذه السنة بمشاركة المملكة الهاشمية الأردنية وجمهورية مصر العربية ومملكة اسبانيا، بالإضافة إلى فرق محلية من مختلف مناطق المغرب . كما تميز هذا اللقاء الفني الثقافي بتكريم الفنانة المصرية القديرة  ” روجينا ”ونقيب الفنانين المصريين ” أشرف زكي ” ومدير مهرجان جرش المبدع أ بو سماقة دون أن تنسى مؤسسة المسرح الأدبي رجلها الخدوم الممثل ”رشيد بن زروق ”.

للإشارة فإن التظاهرة ستعرف بالإضافة للعروض المسرحية، أنشطة موازية بدار الصنائع والفنون الوطنية بتطوان ،وأخرى بالمركز السوسيوثقافي لمؤسسة محمد السادس بتطوان تتمثل في العروض والندوات بمشاركة نخبة من المبدعين في المجال المسرحي.

وسجل حضور هذه الدورة تقاعس السلطات المحلية في القيام بدورها في تنظيم هذه الدورة التي تستضيف دوليتين شقيقتين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية ،ولم يتم إزالة الفراشة من باب سنيما اسبانيول ،على غرار التظاهرات الاخرى المنظمة بنفس السنيما لجمعيات اخرى  مما خلق نوع من الحرج بين اللجنة المنظمة و الضيوف .

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!