الأبناك تفتح أبوابها السبت والأحد بسبب ضريبة “لافينييت”

الأبناك تفتح أبوابها السبت والأحد بسبب ضريبة “لافينييت”
شارك هذا على :

كشفت بيانات إحصائية حول السيارات التي أدى أصحابها ضريبة “لافينييت” عبر نظم الأداء المصرفية بالمغرب، أن أعدادها تجاوزت 1.5 ملايين سيارة، من أصل 3 ملايين يتوجب عليها أداء هذه الضريبة، وفق ما ينص عليه القانون المغربي.
وقال مسؤول يسهر على عملية تتبع أداء هذه الضريبة عبر النظم المعلوماتية الذكية، التي وضعت لهذا الغرض، إن يومي الخميس والجمعة شهدا إقبالا كبيرا على عملية تسديد واجب هذا الرسم عبر الشبابيك البنكية ونظم الأداء الإلكترونية، انتقل من مليون سيارة يوم الأربعاء، إلى أزيد من 1.5 ملايين سيارة إلى حدود الساعة الخامسة من يوم الجمعة.
هذا وقد أعلنت كل من مجموعات “التجاري وفا بنك” و”البنك المغربي للتجارة الخارجية”، و”القرض العقاري والسياحي”، و”الشركة العامة المغربية للأبناك”، و”البنك الشعبي” أن مجموعة كبيرة من وكالاتها ستشتغل في نهاية الأسبوع الجاري من أجل تسهيل المأمورية على المواطنين الراغبين في تسديد ضريبة “لافينييت” في أفضل الظروف.
وفتحت مديرية الضرائب إمكانية أداء ضريبة السيارات في الوكالات البنكية التابعة للمصارف المغربية، وعبر المواقع الإلكترونية والخدمات الهاتفية لهذه البنوك، والشبابيك الأتوماتيكية، ونقاط الأداء لشركات خدمات الدفع، إذ يكفي أن يدلي الشخص بالبطاقة الرمادية لسياراته لدى الوكالات البنكية أو نقاط الأداء لشركات خدمات الدفع، أو إدخال المعلومات الواردة في البطاقة الرمادية عبر الشبابيك الأتوماتيكية للأبناك، أو الأداء عن بعد عن طريق الخدمات الهاتفية للأبناك.
وبمقتضى هذا الإجراء الجديد، يحصل جميع الملزمين بأداء الضريبة على توصيل أداء عبر القنوات الجديدة للأداء، في الوقت ذاته الذي قررت إدارة الضرائب التخلي عن إجراء تعليق “لافينييت” على الواجهة الزجاجية للسيارات.
وتبلغ كلفة عملية الأداء عبر الشبابيك الأوتوماتيكية للأبناك، وأيضا عبر الخدمات الهاتفية للمؤسسات البنكية، 5.5 دراهم، و12 درهما في حالة الأداء عبر الإنترنت؛ فيما تصل إلى 23 درهما في حالة الأداء نقدا في إحدى الوكالات البنكية.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!