الإعلان عن تأسيس جمعية “منيرة الحمد الثقافية” بدعم وحضور الأديبة الكويتية الدكتورة “هيفاء السنعوسي”

الإعلان عن تأسيس جمعية “منيرة الحمد الثقافية” بدعم وحضور الأديبة الكويتية الدكتورة “هيفاء السنعوسي”
شارك هذا على :

يتعزز المشهد الثقافي بمدينة تطوان،  بسطوع نجم جديد في مجال المجتمع المدني بتأسيس جمعية  ” منيرة الحمد الثقافية” وهي جمعية تعنى بالفكر والأدب ومنفتحة على كل الفعاليات الثقافية بالجهة والمغرب .

وتهدف الجمعية لتسليط الضوء على الثقافة الأصيلة والإبداع بكل مساراته الأدبية والفنية ، وسيكون الافتتاح بحضور الأديبة الكويتية الدكتورة “هيفاء السنعوسي” أستاذة الأدب والتحليل النفسي بجامعة الكويت، حيث ستضمن حفل الافتتاح الذي سيقام بفندق دريم يوم السبت 16 أبريل فقرات ثقافية إبداعية مشتركة بين اللونين الكويتي المغربي متعددة ومتنوعة.

وأشار يوسف ابن الطالب رئيس الجمعية بأن الأديبة الدكتورة هيفاء السنعوسي قدمت مشكورة كامل خبرتها الثقافية والإبداعية للجمعية. وأسهمت بتقديم مونودراما من تأليفها وإخراجها بعنوان “نقوش على وجه امرأة” وستكون من أداء الموهبة المغربية فاطمة الزهراء بوقو الطالبة بكلية العلوم بجامعة عبدالمالك السعدي.

وأضاف ابن الطالب أن الأديبة السنعوسي قدمت للجمعية بمناسبة حفل افتتاحها مبادرة مميزة وجديدة من نوعها في مجال الفن الإنشادي الراقي والهادف في صورة مسابقة للمنشدين المغاربة من الشباب بعنوان “المنشد الأصيل” تحت شعار : من أجل الكلمة الهادفة والرسالة الإنسانية الراقية .

هذا و ستشارك مجموعة رحاب الروح للمديح والسماع والإنشاد الديني “بتطوان برئاسة المنشد “ياسين يوسف” في هذا الحفل الافتتاحي للجمعية كما سيشهد الحفل نهائيات مسابقة في الإنشاد تبارى فيها أربعين منشدًا من كافة المدن المغربية، ووصلت التصفيات النهائية إلى ثلاث منشدين هم “طه الزين” من مدينة سطات، و”عمر قروان” من مدينة مراكش، و”ياسين لشهب” من مدينة بنسليمان. ويشارك بالحفل المبدع المغربي من مدينة فاس المنشد عبد الرفيع بنونة الذي سيخصص فقرة غنائية تراثية كويتية.

راديو تطوان

شارك هذا على :

1 تعليقات

  1. محمد التيار

    السلام عليكم راديو تطوان
    المرجو تعديل هذا الإعلان لأن “مجموعة رحاب الروح للمديح والسماع والإنشاد الديني “بتطوان برئاسة المنشد “ياسين يوسف” ستشارك في هذا الحفل الافتتاحي للجمعية
    ولتأكيد المعلومة المرجو الاتصال بالدكتورة “هيفاء السنعوسي” مباشرة
    وشكرا.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!