البرغوث زيد كروش من لائحة الانتقالات إلى صانع ألعاب بموصفات عالمية

البرغوث زيد كروش من لائحة الانتقالات إلى صانع ألعاب بموصفات عالمية
شارك هذا على :

أصبحت مدرسة المغرب التطواني من بين المدارس التي سيعتدى بها في إنجاب مواهب عديدة ستغنى الساحة الكروية ، ولعل اسم زيد كروش أو “زوزو” كما يحلو للمتفرجين تسميته يوحي بنا إلى لاعب سيبصم اسمه في لائحة الكبار ضمن الفرق العالمية .
فاللاعب زيد كروش من مواليد 1991 يعد منتوج مدرسة تكوين المغرب التطواني الذي أثار انتباه مكونات النادي عبر بوابة أحدى الدوريات الصيفية التي كانت تنظم بمدينة مرتيل. التحق بالفريق الأول سنة 2011 عن سن العشرين، سجل أول هدف له بقميص المغرب التطواني في ملعب الانبعاث، ضد حسنية أكادير في ماي 2011.
ساهم في الظفر بلقب الدوري المغربي للمحترفين 2011/2012 بتسجيله 7 أهداف، منهيا آنذاك الموسم كثاني أحسن هدافي فريقه، وراء عبد العظيم خضروف تم اختياره في موسم 2011/2012 كأحسن لاعب واعد في البطولة المغربية.
في 2012، كان زيد كروش ضمن المنتخب الوطني المغربي الذي ظفر بكأس العرب، في السعودية، تحت إمرة المدرب البلجيكي إيريك غيريتس، كما ساهم في إحراز الفريق على بطولة ثانية 2013 -2014 ولا ننسى المشاركة المهمة في كأس الأندية ودوري أبطال إفريقيا.
طريق اللاعب لم يكن مفروش بالورود فقد تم وضع اللاعب زيد كروش هذه السنة على لائحة الانتقالات ،و ذلك على خلفية إخلاله بالتزاماته اتجاه الفريق من خلال غيابه عن التداريب وعدم امتثاله لقرارات الطاقم التقني و الطبي.
كما أصدرت لجنة التأديب التابعة للنادي قرارا يقضي بتغريم اللاعب زيد كروش 50 ألف درهم ،لكن بفضل ثقة المدرب سيرجيو لوبيرا و مثابرة زيد استطاع فرض نفسه في المقابلة وصنع أهداف ارتقت بالمغرب التطواني للصفوف الأمامية مما كان سيشكل التفريق في لاعب من طينة كروش خطآ جسيما.

راديو تطوان-عادل دادي

الصورة:معاد اولاد عياد

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!