البرنامج الكامل للدورة 19 للمهرجان الوطني للمسرح بمدن تطوان/مرتيل/المضيق/الفنيدق

البرنامج الكامل للدورة 19 للمهرجان الوطني للمسرح بمدن تطوان/مرتيل/المضيق/الفنيدق
شارك هذا على :

تحتضن مدن عمالة تطوان وعمالة المضيق الفينيدق الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح في الفترة الممتدة ما بين 29 نونبر الجاري إلى 06 دجنبر المقبل، من تنظيم وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة.

وتسعى هذه الدورة إلى تطوير هذه التظاهرة الكبرى وتكريسها كمناسبة حقيقة بالاحتفال بأبي الفنون وتتويج الإبداعات المسرحية الوطنية المتميزة والكفاءات الإبداعية المعطاء. كما ستكون فرصة للجمهور بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة والجمهور المغربي عامة، للاطلاع على حصاد الموسم المسرحي واللقاء بالمبدعات والمبدعين المغاربة عبر العروض والندوات واللقاءات.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة أن الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشراكة مع عمالة إقليم تطوان، وتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس والمجالس المنتخبة بمدن تطوان ومارتيل والمضيق والفنيدق، ستشهد مشاركة اثني عشر عرضا مسرحيا في المسابقة الرسمية للمهرجان تم انتقاؤها من قبل لجنة تتكون من مولاي أحمد بدري، رئيسا، وعضوية فوزية لبيض وسليمة بنمومن وعبد اللطيف الدشراوي ومحمد بنحساين وإدريس الإدريسي.

كما أعد المنظمون برنامجا موازيا للعروض الرسمية يشمل أحيازا فكرية ونقدية لمناقشة عروض المسابقة و ندوة أولى حول الفنان و منظومة الترافع و ندوة ثانية حول ثقافة الممثل، و مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة الشباب والجمعيات المسرحية، علاوة على توقيع مجموعة من المؤلفات الجديدة الصادرة في الشأن المسرحي.

كما سيتوج المهرجان الوطني للمسرح بمنح جوائز مادية ورمزية للفائزين:

الجائزة الكبرى – جائزة النص – جائزة الإخراج – جائزة السينوغرافيا -جائزة الملابس – جائزة التشخيص ذكور – جائزة التشخيص إناث -جائزة الأمل.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!