البوليس المغربي استعمل الرصاص” 19 مرة” خلال 8 أشهر الأخيرة

البوليس المغربي استعمل الرصاص” 19 مرة” خلال 8 أشهر الأخيرة
شارك هذا على :

كشفت الإدارة العامة للأمن الوطني، أن الشرطة المغربية استخدمت خلال الثمانية أشهر الأخيرة، سلاحها الوظيفي 19 مرة.
وأوضحت الإدارة العامة للأمن الوطني، أن الطلقات 19 أسفرت عن مقتل شخص واحد، فيما الباقي أصيبوا فقط بإصابات أغلبها كانت على مستوى الأرجل.
وكانت الرصاصة الوحيدة التي أدت إلى الوفاة، قد أطلقت في الدارالبيضاء وبالضبط في منطقة الحي الحسني، حيث اقدم شرطي، يوم الأحد الماضي على استعمال سلاحه الوظيفي، خلال محاصرة فرقة أمنية لعصابة إجرامية كانت بصدد سرقة سيارة أحد المواطنين.
واحتلت مدينة الدارالبيضاء الصدارة في عدد المرات التي اطلقت فيها الشرطة الرصاص، حيث بلغت خلال الثمانية أشهر الأخيرة 6 مرات، كما أطلقت شرطة مدينة بنسليمان الرصاص مرتين، والشيء نفسه بالنسبة إلى مدينتي سيدي قاسم، وجرادة، فيما أطلق الرصاص مرة واحدة في كل من مدن الرباط، وتمارة، والسعيدية، وتطوان.
وأكدت الإدارة العامة للأمن الوطني، أنه في جميع الحالات التي أطلقت فيها الشرطة الرصاص كانت من أجل الدفاع عن النفس، بعد تعرضها للعنف بواسطة السلاح الأبيض، أو الكريموجين، من طرف شخص أو عصابة.
ويشار إلى أن السلاح الوظيفي لرجال الشرطة، يخضع باستمرار لمراقبات روتينية وفجائية للتأكد من الاستخدام السليم لسلاح الخدمة، إذ إن كل تقصير أو اشتباه في إمكانية إساءة الاستخدام، يكون موضوع إجراءات إدارية، قد تصل إلى حد تجريد الشرطي من سلاحه الوظيفي.

راديو تطوان-اليوم 24

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!