التجاري وفابنك يطلق “دار الصفاء” لتسويق المنتوجات الإسلامية بتطوان

شارك هذا على :

أطلقت دار الصفاء ، المؤسسة المصرفية المملوكة لمجموعة التجاري وفابنك، والمتخصصة في المنتجات المالية البديلة، مساء اليوم الأربعاء 12 أكتوبر2016 وكالة دار الصفاء إقامة أمينة، بشارع الجيش الملكي بتطوان.

الحفل الافتتاحي حضره رئيس الجماعة الحضرية بتطوان ،مرفوقا بمدير الديوان كما حضره المدير العام لدار الصفاء السيد يوسف البغدادي، ومدير الوكالة المعنية بالإضافة إلى ثلة من المستثمرين والمقاولين بجهة طنجة تطوان الحسيمة ,وشخصيات لها اهتمامات بالقطاع المصرفي .

تعتبر وكالة دار الصفاء أول مؤسسة للخدمات التمويلية التي تقدم مجموعة من الخدمات البنكية «الحلال» الموجهة لشريحة واسعة من الزبناء، التي ظلت ترفض أي شكل من أشكال الاستبناك الكلاسيكي القائم على الفائدة الربحية، الموافقة للشروط الدولية المعمول بها في مجال التمويل البديل

وستعمل الوكالة على تقديم العديد من الخدمات البنكية معتمدة على تمويلات إسلامية موجهة إلى المواطن والمقاول على حد سواء، كما أنها لا توفر الخدمات التي لها علاقة بالفائدة البنكية ،وأنها تأخذ أرباحا انطلاقا من الخدمات البنكية.

وتعد ”دار الصفاء” أول شبكة مغربية في مجال الخدمات المالية البديلة، التي تختلف عن الخدمات التمويلية الكلاسيكية، وتستهدف المهنيين والعموم، خصوصا المواطنين خارج شبكة البنوك الكلاسيكية، باقتراح منتوجات تمويلية في أربعة مجالات، اقتناء أو بيع أو إيجار عقار للسكن أو، واقتناء أو بيع سيارة .

وترتكز “دار الصفاء” في تعاملاتها المالية على ثلاثة عناصر، هي الاقتناء أو الإيجار، والمرابحة، والمشاركة، كما أن العنصر الأساسي، وهو المرابحة، يقوم على أساس وجود عملية بيع وشراء وهامش للربح، وطرف ثالث، هو البائع، وعقود بين البائع والمشتري .

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!