التصوير الفوتوغرافي شكل من أشكال التعبير

التصوير الفوتوغرافي شكل من أشكال التعبير
شارك هذا على :

تعتبر الصورة إحدى الركائز الأساسية للغة اللفظية فهي بمثابة تسجيل حي وواقعي وتاريخي للحياة العابرة، قد تسجل في لحظة تمثل حدثا أو دليلا على العديد من الأحداث التي تمر وتنسى إد أن الذاكرة تعجز عن استعادتها،كما تفعل عدسة المصور هدا الأخير الذي يحظى بخاصية العين الثالثة وهي” الكاميرا ” حيث يتمكن من توثيق اللحظات مقتطفة من الزمن . باعتبار الفن الفوتوغرافي في حد ذاته يشكل لغة باجل معايريها من بلاغة وأساليب ومقومات فنية
وفي هدا الصدد أسس الشاب يونس أطاسي من مدينة الرباط بفضل تجربته التي راكمها وتفاعل مع الكاميرا صفحة تحت إسم “sniper camera ” تختص بالتصوير الفوتوغرافي لتشمل العديد من الصور المتنوعة من حيث الموضوع، فمنها ماقد يتيح للمتلقي عبر العالم التعرف على بلاد المغرب وثقافته المختلفة من منطقة إلى أخرى وما يزخر به من مناظر طبيعية خلابة شمالاً وجنوبا.
ومن جانب آخر تهتم بشأن الإنساني إستحضار الظواهر الإنسانية لاعطاء  صورة واقعية حول المجتمع الحاضر
كما لا تكاد تخلو هده الصفحة من روائع التصوير الفوتوغرافي لشتى أنواع الطبيعة من طيور، زهور. بحر. نبات، حيوان. ..في قالب إبداعي.

وتعمل الصفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تنشر وتتداعى الصور الفنية بشكل جزئي في أرجاء صفحة “sniper camera” بهدف رسم كلي حول الفن الفوتوغرافي قصد إمتاع الزائر وترسيخ مجموعة من الأفكار في دهن المتلقي لتعم الفائدة ومحاولة تقديم محتوى ممتاز عن” الصورة ”
وتجدر الإشارة إلى الطاقم الصفحة يضم العديد من الفنانين الفوتوغرافين داخل المغرب وخارجه .ويبقى هذا الفن مقترن بالدوق والشعور و الخيال والوجدان وأشكال التعبير والإحساس
للإطلاع على مستجدات sniper camera زورو الموقع عبر الرابط التالي
www.snipercamera. Com

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!