التطواني محمد أمين الفزاري يعتزل الشطرنج دوليا لغياب الدعم

التطواني محمد أمين الفزاري يعتزل الشطرنج دوليا لغياب الدعم
شارك هذا على :
قرّر محمد امين الفزاري ممثل المغرب في لعبة الشطرانج في خطوة مفاجئة اعتزال المشاركات الدولية، وذلك لغياب الدعم بعد ان تعذر عليه الإلتحاق بالبطولة الفرنكوفونية للشطرنج التي اقيمت اليوم في مدينة الحمامات التونسية.
وجاء في تدوينة لمحمد امين على صفحته في الفيسبوك “لم أحب شيء في حياتي كما أحببت هذه الرياضة… لكن “للصبر حدود”… أن تحارب و تتدرب في وسط اللامبالاة، مضيعة للوقت و للطاقة و للصحة النفسية لا غير.
كنت أحاول أن أستتثمر وقتي في التدريب للبطولة الفرنكوفونية للشطرنج التي ستقام يوم غد في مدينة الحمامات التونسية الجميلة… التزمت بالتدريب قبل شهرين من الطولة رفقة أستاذ دولي كبير تقاسمت معه الغرفة في دوري دولي. من أجل أن أحسن تصنيفي الدولي الذي لا يعكس مستوى لعبي.
كنت متحمسا جدا الا ان علمت في اخر اللحظات انه يتوجب علي أن أتكلف بمصاريف المشاركة(طائرة+فندق….)بدون أي دعم يذكر.”

وارجع الفزاري سبب اعتزاله إلى عدم توفره على مدرب و لا أي دعم مادي مستمر من الوزارة الوصية او الجهات المعنية او السلطات المحلية ،مما يجعل امر مشاركته في هذه البطولات مستحيلا.

هذه الخطوة سيدفع محمد امين الفزاري ثمناً باهظاً نتيجة هذا القرار على صعيد تصنيفه العربي والدولي، حيث يعد الرابع عربيا، وستساهم لا محال في إجهاض حلمه في الفوز باﻷلقاب القارية و العربية و العالمية، فلو كانت توفرت لي ربع ظروف ما يتوفر عليها اﻷبطال في سنه في دول العالم لحقق عدة بطولات و تحسن تصنيفه الدولي بكثير.

يشار ان محمد أمين الفزاري من مواليد 1995 بتطوان منتمي لجمعية برج مرتيل للشطرنج، حاصل على الرتبة الرابعة عربيا في الاولمبياد العربية، بطل المغرب شبان ،بطل المغرب للشطرنج الجامعي مرتين مع فرقة جامعة عبد المالك السعدي ،حاصل على الجائزة الأولى للشبان في الدوري الدولي لمدينة مراكش ، وجائزة الافريقي الأول في الدوري الدولي المنظم من طرف الجامعة الطوغولية للشطرنج، ممثل العرب و افريقيا الوحيد في بطولة العالم للشبان بسيبريا،حكم فيدرالي و مدرب وطني.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!