الجماعة الحضرية بتطوان: الماء صالحٌ للشّرب رغم تغيّر مذاقه ورائحته

الجماعة الحضرية بتطوان: الماء صالحٌ للشّرب رغم تغيّر مذاقه ورائحته
شارك هذا على :

قالت الجماعة الحضرية بتطوان، أن في إطار التوضيحات المقدمة من طرف شركة “أمانديس” إن الماء الموزع بتطوان والنواحي “صالح للشرب” حسب المعايير الفيزيوكيميائية والبكتريولجية مطابقة لمعايير الجودة المعمول بها، بعد ملاحظة تغير مذاق الماء ورائحته مؤخرا ببعض الأحياء.

وأضافت الجماعة الحضرية في بلاغ لها ،أن المصالح الجماعية المختصة (مصلحة المختبر الجماعي ) قامت بإجراء التحاليل الضرورية  لهذه المياه  للتأكد من مطابقتها  لمعايير الجودة المعمول بها ،حيث همت هذه التحليلات عينات مأخودة  من نقط التوزيع  التي تزود الخزانات  التالية : درسة ،الطفالين ،مولاي يوسف ،كودية الحمد، جامع مزواق ،فأسفرت النتائج أن الخصائص الفيزيوكيميائية والبكتريولجية مطابقة لمعايير الجودة المعمول بها، ووجود الكلور في هذه العينات دليل على معالجة هذه المياه مسبقا.

وأكدت الشركة أنه ليس لهذا التغير في المذاق أي تأثير على جودة الماء الموزع٬ مبرزة أن التحاليل المنجزة كل يوم من طرف أمانديس تؤكد أن الماء الموزع صالح للشرب ومطابق للمعايير الصحية المغربية.

مصادر “راديو تطوان” تؤكد أنه رغم ما قيل عن صحة هذه التحاليل إلا و يبقى أن مذاق ورائحة الماء “غير طبيعية” ،حيث حج العديد من الساكنة على العيون المائية وآبار البيوت من أجل التزود بالماء الشروب، فيما لوحظ ارتفاع ملحوظ في عملية اقتناء المياه المعدنية من المتاجر والأسواق.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!