الحجاج يتوافدون على منى استعدادا لركن الحج الأعظم ووفاة 239 حاج دون تحديد الجنسيات

الحجاج يتوافدون على منى استعدادا لركن الحج الأعظم ووفاة 239 حاج دون تحديد الجنسيات
شارك هذا على :

توافد مئات الآلاف من حجاج بيت الله الحرام، السبت، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، وهو اليوم الذي يسبق الوقوف في جبل عرفة يوم الأحد.

ونجحت عمليات تفويج الحجـيج في تصعيد غالبيتهم إلى منى ،تفاديا لأي طارئ، وتجنبا للسيناريو المؤلم للسنة الماضية، رفعت الأجهزة الأمنية والصحية ووزارة الحج والعمرة درجة الاستعداد لتهيئة الظروف لأداء المناسك بيسر وسهولة.

tawafod-hajije

ويتوجه الحجيج إلى منى (على بعد سبعة كيلومترات شمال شرق الحرم المكي) لقضاء يوم التروية اتباعا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قبل الانطلاق في اليوم التالي (التاسع من ذي الحجة) للوقوف في صعيد عرفات.

وقال وكيل وزارة الحج، حسين الشريف “إن أكثر من 70 في المئة من الحجاج تم تصعيدهم إلى مشعر منى،كما تم  تجهيز أكثر من 5000 حافلة لمرحلة التصعيد التي بدأت الساعة السادسة مساء يوم الجمعة، وتواصلت على مراحل.

ومن جهة أخرى، أعلنت إدارة الدفاع المدني وفاة 239 من ضيوف الرحمن منذ بدء القدوم لموسم الحج الحالي وحتى نهاية يوم أمس الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن إدراة الإحصاء التابعة للمديرية العامة للجوازات، اليوم السبت، أن عدد الحجاج القادمين من الخارج منذ بدء القدوم حتى نهاية يوم أمس بلغ مليون و325 ألف و137 حاجا، توفي منهم 239 دون ذكر جنسياتهم.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!