الحكومة تعلن إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي في هذا التاريخ

الحكومة تعلن إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي في هذا التاريخ
شارك هذا على :

قررت الحكومة المغربية، إنهاء العمل بالساعة الإضافية للتوقيت القانوني للمملكة، ابتداء من يوم الأحد 25 أكتوبر، ليعود بذلك اعتماد الساعة الموافقة للتوقيت العالمي الموحد “غرينتش”، استنادا إلى بلاغ للوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
الوزارة، قالت في بلاغ لها، إنه “سيتم العودة إلى العمل بالساعة القانونية مع حلول يوم الأحد 25 أكتوبر 2015، وذلك بتأخير الساعة بستين دقيقة من التوقيت المعمول به حاليا”، وبالتالي سيصبح التوقيت المغربي موافقا لتوقيت “غرينتش” من جديد.
و جدير بالذكر أن الحكومة صادت على مرسوم 162.2.12 في مارس 2013 و ذلك باقتراح من الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، و الذي يحدد تاريخ العودة إلى الساعة القانونية من جديد بدءا من حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد الأخير من شهر شتنبر، مع استثناء شهر رمضان المبارك من هذا الإجراء.
وتقول الحكومة المغربية، إن هذا الإجراء الذي يطال الساعة القانونية للمملكة، خلال فترة الصيف، يهدف بالدرجة الأولى إلى التقليص من الفارق الزمني بين المغرب وشركائه الاقتصاديين في أوروبا فضلا عما يحققه من اقتصاد في الطاقة، حسب الدواعي التي يفصح عنها المسؤولون الحكوميون في كل مرة.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!