الدورة التاسعة للجامعات الصيفية لمغاربة العالم ما بين 15 و23 يوليوز الجاري+(البرنامج الكامل)

الدورة التاسعة للجامعات الصيفية لمغاربة العالم ما بين 15 و23 يوليوز الجاري+(البرنامج الكامل)
شارك هذا على :

تنظم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي٬ في الفترة الممتدة ما بين 15 و23 يوليوز الجاري٬ الدورة التاسعة للجامعات الصيفية التي يستفيد منها شباب وشابات أبناء هذه الجالية.

وأوضح بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي٬ التي تستضيف دورة هذه السنة٬ أن افتتاحها الرسمي سيجري يوم الاثنين 17 يوليوز المقبل، تحت رئاسة الوزير بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة٬ مضيفا أن برنامج الجامعة بالنسبة لهذه الدورة يضم عدة أنشطة وزيارات بالجهة لفائدة الشباب المستفيدين.

وتشمل الزيارات بالخصوص زيارة المنطقة السياحية تمودة باي٬ زيارة ميدانية لميناء طنجة المتوسطي، زيارة سياحية لمدينة أصيلة والعرائش، زيارة المدينة العتيقة بتطوان، زيارة سياحية لمدينة الجوهرة الزرقاء شفشاون، إلى جانب تنظيم ندوات حول “العمق الإفريقي للثقافة المغربية” و” الإسلام والوسطية: دور المغرب في نشر الإسلام الوسطي بالغرب الإسلامي وإفريقيا”، بالإضافة إلى لقاء مع بعض الفعاليات السياسية و الجمعوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتتجلى أهداف الدورة التاسعة للجامعة الصيفية، إلى تعريف الأجيال الشابة من مغاربة العالم بأشواط الكبرى التي قطعها وطنهم الأم على طريق التنمية والتطور.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!