الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان من 30 نونبر إلى 7 دجنبر 2016

الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان من 30 نونبر إلى 7 دجنبر 2016
شارك هذا على :

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الثقافة بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبتعاون مع المجالس والجماعات المنتخبة بالجهة، الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح بمدن تطوان والمضيق والفنيدق و مرتيل من 30 نونبر إلى 7 دجنبر 2016 التي تندرج ضمن الجائزة الوطنية للمسرح.

وتطمح هذه الدورة إلى تكريس تطوير هذه التظاهرة وجعلها مناسبة حقيقية للاحتفاء بأبي الفنون وتتويج الإبداعات المسرحية المتميزة والكفاءات الفنية المعطاء. كما ستكون فرصة للجمهور بجهة طنجة تطوان عموما ومدينة الحمامة البيضاء خصوصا، للاطلاع على حصاد الموسم المسرحي والالتقاء بالمبدعات والمبدعين المغاربة من خلال العروض والندوات واللقاءات.

وقد تم تعيين لجنة تتكون من السيدة نعيمة لمشرقي رئيسة، وعضوية السيدات والسادة لطيفة أحرار، نوال بنبراهيم، عبد اللطيف فردوس، عبد المجيد الهواس، بوسرحان الزيتوني وعبد الحق أفندي، لانتقاء الأعمال المسرحية المرشحة للجائزة الوطنية للمسرح والتي أسفرت نتائجها على اختيار اثني عشر عرضا مسرحيا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان .

كما تكونت عدة لجن من أطر وزارة الثقافة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة من المبدعين للسهر على إعداد الجوانب اللوجيستيكية والتنظيمية وإبداع وإنجاز حفلي الافتتاح والاختتام، حيث وضعت برنامجا موازيا للعروض الرسمية يشمل مساحات فكرية و نقدية لمناقشة عروض المسابقة وندوة أولى حول مسرح الشارع وندوة ثانية حول آفاق مهننة الممارسة المسرحية في ظل القوانين والأنظمة الجديدة، ومجموعة من الورشات التكوينية لفائدة الشباب و الجمعيات المسرحية، بالإضافة إلى توقيع مجموعة من المؤلفات والإصدارات المسرحية الجديدة.

سيتوج المهرجان الوطني للمسرح بمنح جوائز مادية و رمزية للفائزين :

الجائزة الكبرى، وجائزة التأليف، وجائزة الإخراج، وجائزة السينوغرافيا، وجائزة الملابس، وجائزة التشخيص ذكور، وجائزة التشخيص إناث، وجائزة الأمل.

وتجدر الإشارة إلى أن مختلف العروض والأنشطة الموازية ستقام بالفضاءات التالية :

مسرح سينما إسبانيول بتطوان، والمركز الثقافي لمدينة تطوان، ومسرح لالة عائشة بالمضيق، والمركز الثقافي الفنيدق، وسينما مرتيل.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!