الشاعر المغربي مخلص الصغير يفتتح أمسية الشعر العربي في الشارقة

الشاعر المغربي مخلص الصغير يفتتح أمسية الشعر العربي في الشارقة
شارك هذا على :

يفتتح الشاعر المغربي مخلص الصغير أمسية شعرية عربية كبرى في بيت الشعر بمدينة الشارقة، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، بفضاء بيت الشعر، في قلب الشارقة، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

ويحتفي بيت الشعر في الشارقة خلال هذه الأيام بالذكرى العشرين لتأسيسه، منذ نونبر 1997، وهو ينظم مجموعة من الملتقيات والتظاهرات الشعرية الكبرى، وفي مقدمتها مهرجان الشعر العربي، وملتقى الشارقة للشعر العربي،حيث يشارك في هذه الأمسية الشعرية ثلاثة شعراء عرب، وهم مخلص الصغير من المغرب، وعمر عناز من العراق، وشيخنا عمر من موريتانيا.

وسبق لبيت الشعر في الشارقة أن استضاف أهم الأصوات الشعرية في العالم العربي، مثلما كرم مجموعة من الأصوات الشعرية العربية المرموقة. وتعد الشارقة عاصمة الثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تشهد تنظيم مجموعة من التظاهرات الثقافية والفنية الكبرى، والتي تشرف عليها دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، من قبيل مهرجان الشعر العربي وملتقى الشارقة للمسرح العربي ومهرجان الشارقة للشعر الشعبي ومهرجان الفنون الإسلامية، كما تعلن الشارقة عن مجموعة من الجوائز، ومنها جازة الشارقة للشعر العربي وجائزة الشارقة للثقافة العربية وجائزة الشارقة للتأليف المسرحي وجائزة الشارقة للإبداع العربي.

وكانت منظمة اليونسكو قد أعلنت، في وقت سابق، عن اختيار “الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019″، تقديرا لدورها في دعم الكتاب وتعزيز ثقافة القراءة، وإرساء المعرفة كخيار في حوار الحضارات الإنسانية، بعد اختيار العاصمة اليونانية أثينا عاصمة عالمية للكتاب برسم سنة 2018.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!