الطالبي العلمي يشرف على تنصيب عامل إقليم تطوان

الطالبي العلمي يشرف على تنصيب عامل إقليم تطوان
شارك هذا على :

ترأس السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الاربعاء، حفل تنصيب السيد يونس التازي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم تطوان بعد شغور المنصب لسنوات.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد رشيد الطالبي العلمي العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لساكنة إقليم تطوان، والتي تجلت في مختلف زيارات جلالته الميمونة والمباركة للمنطقة، التي عرفت تدشين العديد من المشاريع التنموية، مشيرا إلى المؤهلات السياحية والموارد البشرية التي يزخر بها الإقليم والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية للمنطقة والمساهمة في إنعاش التنمية وخلق الدينامية الجديدة.

واعتبر الثقة المولوية التي حظي بها السيد التازي تندرج في إطار المفهوم المتجدد للسلطة والجهوية المتقدمة، ودعا الوزير، بهذه المناسبة، رجال السلطة والمنتخبين ومختلف مكونات المجتمع إلى التعاون مع العامل من أجل خدمة الساكنة وتحقيق التنمية المستدامة وفق مقاربة جديدة لاستغلال جميع الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع والبرامج التي من شأنها جعل الإقليم في مستوى انتظارات وتطلعات الساكنة. كما أشاد السيد العلمي بالمجهودات التي قام بها السيد محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل على الإقليم بالنيابة ،كما شغل منصب والي على الإقليم في وقت سابق ، الذي عمل على النهوض بالإقليم على كافة الأصعدة منذ تنصيبه .

وجرى حفل التنصيب بحضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، ووالي أمن تطوان ،ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي ورؤساء  المجالس الجماعية، ورجال السلطة بالإقليم، وكذا ممثلو المصالح الخارجية والهيئة القضائية والمنتخبون والفاعلون في المجتمع المدني وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

يذكر أن السيد يونس التازي من مواليد 1974 بمدينة فاس، واستهل السيد يونس التازي، وهو خريج المدرسة المحمدية للمهندسين شعبة الهندسة المدنية سنة 1997، مساره المهني كعضو بديوان وزير التجهيز والبيئة بين سنتي 1997 و1998، قبل أن يتولى مهمة رئيس قسم الدراسات سنتي 2004 و2005، ثم مديرا بالنيابة للبرامج والدراسات بوزارة التجهيز والنقل سنتي 2005 و2006.

كما تقلد السيد يونس التازي، من سنة 2006 إلى غاية سنة 2011، منصب مدير الإستراتيجية والبرامج والتنسيق بوزارة التجهيز والنقل. وبتاريخ 12 نونبر 2012 عين السيد يونس التازي من طرف جلالة الملك محمد السادس مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

والسيد يونس التازي حاصل على وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط سنة 2011، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!