الطالبي يحرم طلبة “الماستر” من المنحة بالكلية المتعددة التخصصات بمرتيل

الطالبي يحرم طلبة “الماستر” من المنحة بالكلية المتعددة التخصصات بمرتيل
شارك هذا على :

علم “راديو تطوان” أن مجمل نصيب المنح التي قام مجلس جهة طنجة تطوان بتخصيصها للكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، لم يتعدى 100 حيث سيتم تخصيص منحة واحدة لكل شعبة ماستر من أسلاك الماستر 11 و يتم توزيع الباقي على طلبة شعبة الإجازة في القانون و الاقتصاد.

منحة واحد لكل ماستر غير كافية، حيث يبلغ عدد الطلبة المسجلين بسلك الماستر ما يقارب 770 طالب ، 210 منهم مقبلون هذه السنة على مناقشة رسالة الماستر حيث هم عاجزون على تحمل تكاليفها ، علما أن أغلبهم يستحقها بالمعيار الذي وضعته الوزارة الوصية، وهو معيار الاستحقاق الاجتماعي.

هذا و قد كان طلبة اجامعة عبد المالك السعدي  قد استبشروا خيرا عندما صادق مجلس جهة طنجة تطوان على اتفاقية شراكة أبرمت بين مجلس الجهة وجامعة عبد المالك السعدي والمركز المغربي للدراسات والأبحاث حول الحكامة المحلية والتي تهدف إلى تشجيع البحث على مستوى الجامعة من خلال تقديم منح لطلبة “الماستر” والإجازة. وبموجب هذه لاتفاقية يلتزم مجلس الجهة بصرف 3 ملايين دررهم لإحداث 750 منحة من أجل تشجيع الطلبة الذين لا يتوفرون على أي منحة جامعية أخرى والنهوض بالبحث العلمي بجميع المؤسسات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!