الطريبق:”أفراح صغيرة” يتغلغل في أعماق المجتمع النسوي المحافظ و مسلسل جديد يصور قريبا في تطوان

الطريبق:”أفراح صغيرة” يتغلغل في أعماق المجتمع النسوي المحافظ و مسلسل جديد يصور قريبا في تطوان
شارك هذا على :

تتواصل “لقاءات الشباب” المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بتطوان ،بعقد لقاءات مع مبدعين سينمائيين و موسيقيين و رياضين الذي أغنوا المشهد السينمائي الفني و الرياضي المتوسطي والعالمي بأعمالهم ، حيث كان الجمهور ومحبو الفن، في موعد مع المخرج السينمائي المغربي محمد الشريف الطريبق و عدد من الوجوه السينمائية التي ظهرت معه خلال فيلمه الروائي الثاني “أفراح صغيرة” يتعلق الأمر بالفنانة و الموسيقية الصاعدة مها داود و الشاعرة سناء الركراكي.

P1120687
محمد الشريف الطريبق و بحضور عدد من المهتمين، و بتأطير من الشاعر و كاتب الكلمات محمد المرضي ،استعرض خلال هذا اللقاء المفتوح تجربة الطريبق الفتية القائمة التمويل الذاتي بجهده و تعبه و تضحياته و إسهاماته الغنية والمتنوعة والتي تميزت بالالتزام الصادق و المعبر.
الشريف من مواليد في القصر الكبير عام 1971، ارتبط اسمه بعدة أعمال سينمائية عرفت ترحيبا من طرف جمهور المهتمين بالفن السابع، كزمن الرفاق ، غزل الوقت و تسقط الخيل تباعا، ثمن الرحيل، و باب المدينة . هذا وشرع أخيرا الشريف الطريبق في تصوير فيلم تلفزيوني أمازيغي بعنوان “الصدق”، ويركز الطريبق على مدن تطوان العرائش وشفشاون كفضاء لتصوير العديد من أعماله السينمائية نظرا للخصائص العمرانية والطبيعية الجذابة للمنطقة.

P1120692
الطريبق أوضح خلال اللقاء المفتوح، بالإجابة على أسئلة الجمهور الحاضر التي أنصبت حول فيلمه الثاني “أفراح صغيرة” الذي أثار الجدل ،الذي يتناول أجواء تعايش نساء تطوان مع التقاليد المحافظة في الماضي، والصعوبات التي كن يوجهنها في التعبير عن ذواتهن،حيث قال أن قصة “أفراح صغيرة” نسائية بامتياز، “تدور في منزل عتيق بمدينة تطوان، لذلك فإن أغلبية الشخوص نساء، لسبب أساسي وهو رغبتي في رصد وقائع تاريخية حقيقية ونقلها من زوايا مختلفة بصور فنية جاذبة”.
وأشار الطريبق إلى أن طموحه، أن هذا العمل هو إضافة كمية ونوعية، لأعماله السينمائية والتلفزيونية، والتعريف بالموروث الثقافي والحضاري لمدينة تطوان خلال حقبة الخمسينات، معتبرا أن اختياره المتجدد لفضاءات منطقة الشمال لتصوير أعماله، ينبع أصلا من قناعاته الفنية وارتباطه الوجداني بالمنطقة التي ينحدر منها، والتي تستهويه فضاءاتها وتستلهمه، لتقديم أعمال ذات قيمة فنية.
جديد الشريف الطريبق الشروع في تصوير مسلسل جديد يجمع ألمع نجوم والوجوه السنيمائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كما ينتظر أن يعرض فيلم ” سناء و البهلوان” في أوائل رمضان القادم ، هذا الفيلم التي دارت أحداثه بين مدينتي شفشاون و تطوان، هو من إنتاج القناة المغربية الثانية، ويقوم بدور البطولة كل من فرح الفاسي و مسعود بوسعيد، و سناء الفضالي.
و تدور أبرز أحداثه حول قصة البطل مسعود بوحسين ، الذي يجد نفسه في موقف مضحك عندما يلتقي فجأة بصديقته القديمة البطلة فرح الفاسي ، بعد أن تزوج بامرأة أخرى، فيبقى في حيرة بينهما عندما يكشف الفيلم عن أحاسيس إنسانية و أحداث درامية اجتماعية تظهر من خلال الشخصيات و التداخل فيما بينها.
نجوم فيلمه المرفقين الفنانة و المطربة مها داود و الممثلة الشاعرة سناء الركراكي تحدثتا باقتضاب عن تجربتهم الجميلة في فيلم “أفراح صغيرة” متذكرين اللحظات الجميلة التي قضوها في فترة التصوير و الكواليس متمنين إعادة التجربة مع المخرج الشريف الطريبق في عمل جديد.

راديو تطوان-عادل دادي

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!