العرائش تحتضن المُخيّم الصيفي الرياضي ما بين 18 و 30 يوليوز الجاري

العرائش تحتضن المُخيّم الصيفي الرياضي ما بين 18 و 30 يوليوز الجاري
شارك هذا على :

تنظم جمعية قطار المستقبل بمدينة العرائش، خلال الفترة الممتدة من 18 يوليوز الجاري إلى 30 منه، النسخة الرابعة للمُخيّم الصيفي الرياضي تحت شعار “جميعا من أجل قيادة الغد”.

https://www.youtube.com/watch؟v=GuBdX5XNjrc

وحسب بلاغ صادر عن الجمعية المنظمة، فإن الدورة الرابعة من هذه التظاهرة الرياضية تتمحور حول أنشطة نظرية وعملية، من خلال تداريب رياضية لفائدة الفئات الصغرى في رياضات الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة وكرة القدم والشطرنج.

وأوضح مسؤولو جمعية قطار المستقبل بمدينة العرائش، في البلاغ الذي توصل به “راديو تطوان”، أن هذه الدورة تسعى إلى “الرفع من مستوى الوعي بأهمية الرياضة منذ الصغر وتحسيس الاطفال بفوائدها، بالإضافة إلى ضرورة استحضار الرياضة في وضع السياسات العمومية على المستوى المحلي من طرف صناع القرار من أجل العمل على إعداد جيل رياضي واعد ومتمكن”.

وأفادت الوثيقة ذاتها بأن “الأطر المشرفة على الفئات الصغرى في هذا المخيم الرياضي ستستفيد، على مدى ثلاثة أيام، من ندوات وتكوينات نظرية يقوم بتنشيطها خبراء وطنيون ودوليون، ستنطلق إلى مجموعة من المواضيع كالأدوار الاجتماعية للرياضة وكيفية تنظيم التظاهرات الرياضية، وتعلّم مهارات القيادة الناجحة وتنمية القدرات. أما باقي الأيام من المخيّم، فستخصّص لتدريبات الأطفال في الرياضات المذكورة سابقا، والعمل على تطبيق المعارف النظرية المكتسبة”.

ولفتت الجمعية المنظمة للمخيم الصيفي إلى أن “اليوم الختامي من التظاهرة الرياضية سيشهد حفلا ختاميا، سيتضمن تكريم بعض الوجوه الرياضية وفقرات فنية متنوعة وكذا تتويج الأطفال والمؤطرين المشاركين”.

يذكر أن المخيم الصيفي للرياضة بالعرائش يروم، وفق الجمعية المنظمة، تشجيع ممارسة الرياضة كأداة للتنمية الشخصية والإدماج الاجتماعي وتمكين الشباب من اتخاذ مبادراتهم الخاصة. كما يهدف المخيم إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية لمدينة العرائش، وحث المسؤولين المحليين على اعتماد بعد التدريب القيادي للشباب ومشاركتهم الفاعلة في وضع وإنجاز مخططاتهم المحلية، وفق تعبير البلاغ سالف الذكر.

للإشارة، فإن جمعية قطار المستقبل بالعرائش تنظم هذه التظاهرة بشراكة مع نادي العرائش للكرة الطائرة ونادي الاتحاد الرياضي العرائش لكرة السلة ونادي العرائش لكرة القدم، وبدعم من “الجمعية السويدية فرامتيدسطاغ” والسفارة الأمريكية بالمغرب.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!