القبض على أحد أفراد عصابة ‘السماوي’ بتطوان

القبض على أحد أفراد عصابة ‘السماوي’ بتطوان
شارك هذا على :

تمكنت عناصر الشرطة بتطوان زوال الأربعاء 11 يناير الجاري، من إلقاء القبض على أحد أفراد عصابة تمتهن السرقة بطريقة ما يعرف ب” السماوي “، وهو على متن سيارة بمحيط السجن المحلي بتطوان.

تحرك رجال الأمن أتى بعد توصل مصالحها بإخبارية عاجلة تفيد أن نفس أفراد العصابة قاموا بمحاولة سرقة إحدى المنازل بحي ” الطفاليين ” ، بعد نجاحهم في ” توظيف ” فتاة من الأسرة القاطنة، لكي تجلب لهم المجوهرات والحلي والنقود من داخل المنزل .

ولولا يقظة وانتباه إحدى أخوات تلك الفتاة المستهدفة، لحالة اللاوعي والشرود التي انتابت أختها وهي تهم بمغادرة البيت محملة بكمية من المجوهرات داخل غطاء للرأس، متوجهة بها صوب سيارة أفراد العصابة المركونة بالجوارـ ” سيتروين ” بيضاء اللون لوحة ترقيمها 80994/أ/7 – يمتطيها رجل وامرأتان، لكانت عملية النصب والاحتيال نجحت بالفعل.

وقد سادت حالة من الهرج والمرج المكان المذكور بعد محاولة البعض محاصرة سيارة السيتروين ومنعها من المغادرة إلى حين قدوم الشرطة، فيما استطاعت الأخيرة الفرار بسرعة جنونية، ولولا الألطاف الإلهية لتسببت في سقوط ضحايا من مستعملي الطريق.

هذا وتباشر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، تحقيقات مكثفة في الموضوع، بغرض وضع اليد على باقي أفراد هاته العصابة، التي غالبا ما تنجح في السيطرة فكريا على ضحاياها، ممن يؤمنون بالخرافات والخزعبلات، قبل سلبهم ممتلكاتهم، عبر نسج فصول لمشاهد خيالية في غاية الإتقان، تتمحور في ترغيبهم لنيل المتمنيات ” زواج ،غنى، نجاح..”، وترهيبهم في المقابل، بأوخم العواقب ” طلاق، رسوب، كوارث..” إذا لم يمتثلوا لتوجيهاتهم التي غالبا ما تكون مترصدة بما خف وزنه وغلا ثمنه.

راديو تطوان-عدنان المناصرة

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!