القفطان التطواني و”كسوة” العروس يتألقان في عرض للأزياء بتطوان

القفطان التطواني و”كسوة” العروس يتألقان في عرض للأزياء بتطوان
شارك هذا على :

خطفت تشكيلة متنوعة من الأزياء التقليدية التطوانية المغربية، أضواء أمسية فنية يوم الأحد الماضي بأحد قصور الحفلات، أثثتها تشكيلة متنوعة من تصاميم مبدعات من مدينة تطوان ، بحضور ثلة من المبدعين والمهتمين بعالم الأزياء النسائية التقليدية.

difili1 difili2jpg

وحسب المشرفين على هذه التظاهرة التي أطلق عليها “عروسة قفطان تطوان”، من طرف ثلة من الفاعلين في مجال الأزياء التقليدية، فإن الهدف من هذه الفعالية هو إبراز الخصوصيات التي تتميز بها مدينة تطوان، خصوصا ما تعلق منها بالقفطان التطواني ولباس العروسة بالحفلات والأعراس وهي  الخصوصيات التي من شانها إبراز كل  ما من شانه أن يعطي لمسة فنية وإبداعية تنفرد  بها مدينة الحمامة منذ سنوات.

difili3

معرض هذه الفعالية، والذي  شاركت فيه مصممات وزينات من مدينة تطوان كانت الكلمة خلاله للألوان ولإبداعات خاصة زكت  النموذج الجميل للقفطان التطواني فضلا عن القفطان المغربي، كما شمل العرض تصاميم خاصة  لقفطان العروس بجمالية  روعيت فيه كل  الأساليب  الجديدة.

difili7i

عرض الأزياء عرف مشاركة كل من المصممة رشيدة سعدون، وكريمة  البقالي ، وخديجة الدبدي الاغر، فيما قامة بتزين العروس سامية ريان ،فيما قام كل من حسن التطواني والفنان ظلال بتقديم وصلات غنائية، كما عرف الحفل حضور نجلاء العمراني ملكة جمال حسناوات العرب التي توجت هذه السنة  .

difili7 difilio

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!