الكاتب المبدع خالد أقلعي ضيف نادي ثانوية القدس للقراءة والكتابة

الكاتب المبدع خالد أقلعي ضيف نادي ثانوية القدس للقراءة والكتابة
شارك هذا على :

اختتم نادي القراءة والكتابة بثانوية القدس الاعدادية بتطوان يوم الجمعة 19 فبراير 2016 دورة الكاتب المبدع خالد أقلعي بلقاء أدبي ابداعي جمع الكاتب بالتلامذة الذين تمكنوا خلال الدورة من قراءة بعض مؤلفاته الأدبية والاطلاع على انتاجاته الابداعية المختلفة.
بعد شكره للنادي التربوي على استضافته وعلى مجهوداته من أجل الارتقاء بمستوى التلاميذ بتشجيعهم على القراءة والمطالعة والتحصيل والابداع٬ تحدث الكاتب خالد أقلعي عن تجربته في الحياة وعن عشقه للقراءة والأدب منذ صغره وعن بداياته الأدبية دون أن ينسى الذين كان لهم الفضل في تعليمه وتكوينه وتشجيعه وعلى رأسهم والداه وأساتذته. تلا ذلك نقاش مثر كان مناسبة للتلامذة لطرح الأسئلة عن بعض تفاصيل أعماله الابداعية وعن طقوس الكتابة لديه وعن أعماله قيد الطبع. وقد مر اللقاء في جو حميم غمرته الفائدة والمتعة. كما تم توقيع بعض أعماله وأخذ صور للذكرى.
والكاتب خالد أقلعي من مواليد سنة 1965 بمدينة تطوان حيث تابع دراسته الابتدائية والثانوية والجامعية وحصل على الدكتوراة في الأدب العربي بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة عبد المالك السعدي. يعمل أستاذا للغة العربية وآدابها ويشتغل بالحقل الأدبي منذ سنة 1989 وهو عضو اتحاد كتاب المغرب منذ سنة 1996.
صدرت له عدة مؤلفات في الرواية والقصة والنقد الأدبي والترجمة وحصل على جوائز أدبية وفنية داخل الوطن وخارجه.
وللاشارة٬ فالنادي التربوي ‘’القراءة والكتابة’’ بثانوية القدس الاعدادية بتطوان أسس سنة 2009 ويهدف الى تشجيع التلاميذ على القراءة والمطالعة وصقل مواهبهم في الكتابة والابداع وتعزيزالانفتاح على المحيط الخارجي وكسر الرتابة وتنويع أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة وذلك من خلال قراءات موجهة باللغتين العربية والفرنسية ودورات الكتاب ولقاءات أدبية وورشات الكتابة والمشاركة في المباريات التربوية والقيام بزيارات لمؤسسات ثقافية وفنية.

راديو تطوان-ندى المسري

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!