اللائحة الرسمية للعطل المدرسية 2017 -2018 بعد توحيدها

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توحيد العطل المدرسية بالنسبة لجميع الجهات، للموسم الدراسي الجديد
كما أعلنت الوزارة الوصية في بلاغ لها، عن توزيع متوازن للعطل المدرسية مع فترات الدراسة والتحضير للامتحانات، حيث عملت على برمجة عطلة مدرسية بعد كل سبعة أسابيع من الدراسة في المتوسط، مع توحيدها بين التعليم المدرسي والجامعي.
ويأتي هذا الإجراء، حسب البلاغ، نتيجة التقييم الذي نظمته الوزارة على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص التقسيم الجهوي للعطل، والذي شاركت فيه عينات من جميع مكونات المنظومة التربوية (تلاميذ، أساتذة، مديرو المؤسسات التعليمية، مفتشون تربويون..)، وكذا عينات من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومن جمعيات المجتمع المدني.
وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت أن انطلاق الدراسة بشكل فعلي سيكون يوم الخميس 7 شتنبر المقبل بالأسلاك التعليمية الثلاث، وكذا بأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.
جاء ذلك في مقرر وزاري خاص بتنظيم السنة الدراسية 2017-2018 أصدرته الوزارة ويهدف الى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة بالأسلاك التعليمية الثلاث وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.