اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية الجامعية يومي 30 و31 من مارس الجاري بطنجة ومرتيل

اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية الجامعية يومي 30 و31 من مارس الجاري بطنجة ومرتيل
شارك هذا على :

تنظم جامعة عبد المالك السعدي والجامعة الدولية الأندلسية ،يومي 30 و31 من مارس الجاري  برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل وملحقة كلية الحقوق بطنجة ،فعاليات اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية الجامعية .

وأفاد بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي اليوم الخميس ،ان أشغال اليوم الأول من اللقاءات المغربية الاسبانية الجامعية ستخصص  لتدارس قضايا الهجرة في سياقها الدولي الذي تتقاطع فيه أدوار المجتمع الدولي والمنظمات الاقليمية والعالمية .

وحسب المنظمين ،سيشارك في تأطير الموضوع عن الجانب الأكاديمي الإسباني  مانويل تشافيس الرئيس الأسبق لحكومة الأندلس، وعن الجانب المغربي عبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب السابق المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج.

فيما ستخصص أشغال اليوم الثاني ،التي تحتضنها ملحقة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة لتدارس موضوع يهم قضايا المرأة في المغرب وإسبانيا من جانبها الاجتماعي والتشريعي والمبادرات التربوية والمدنية المواكبة للموضوع .

وسيتدخل في الموضوع عن الجانب الإسباني ماريا طيريسا فيرنانديث نائبة رئيس الحكومة الإسبانية سابقا ورئيسة مؤسسة نساء من أجل إفريقيا، وعن الجانب المغربي تتدخل نزهة الصقلي وزيرة التضامن والأسرة السابقة .

كما تنظم في إطار اللقاءات موائد علمية مستديرة حول الموضوعين الرئيسيين بكل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، وملحقة كلية الحقوق بطنجة فعاليات اللقاءات الدولية المغربية الإسبانية ستكون مفتوحة في وجه الطلبة والباحثين .

واشار المصدر الى ان هذه التظاهرة العلمية السنوية ستعرف مشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين المغاربة والإسبان ونخبة من الفعاليات السياسية والاجتماعية  .

وتهدف هذه اللقاءات الى تقريب وجهات نظر الاكاديميين والباحثين المغاربة والاسبان في مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام المجتمع والبحث العلمي والاكاديمي من اجل تعزيز التقارب والتفاهم .

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!