المرأة أقدم “وكالة أنباء عالمية” لا تحتفظ بالأسرار أكثر من 38 ساعة

المرأة أقدم “وكالة أنباء عالمية” لا تحتفظ بالأسرار أكثر من 38 ساعة
شارك هذا على :

أظهرت دراسة علمية حديثة تحمل اسم “المرأة أقدم وكالة أنباء عالمية” صحة المثل القائل إن “المرأة لا تؤتمن على سر”، حيث أثبتت أن أغلب النساء لا يستطعن الاحتفاظ بالسر لأكثر من 38 ساعة وغالبا ما يبحن به إلى أشخاص غير معنيين.

وأكدت أستاذة علم الاجتماع في جامعة ميشيغن الأمريكية الدكتورة مارغريت باول أن المرأة لا تستطيع حفظ الأسرار أكثر من 38 ساعة فقط حيث كشفت الدراسة التي أجريت على 500 امرأة مصرية تتراوح أعمارهن ما بين 18 و60 عاما، أن 25 في المئة منهن اعترفن بأنهن لا يستطعن حفظ السر إطلاقا مهما يكن شخصيا وخطيرا.

وعن أسباب البوح بالأسرار فهي غالبا ما تعود إلى عدم إيجاد الوقت الكافي لتخزينها أو كتمانها، أو بسبب عدم قدرة الشخص نفسه على كتم الأسرار، والطريف أن الأطفال هم الأكثر حفاظا على أسرارهم الخاصة لسنوات طويلة بينما يفشلون في حماية السر الذي يُطلب منهم الحفاظ عليه.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!