المضيق تحتضن ملتقى دولي مغربي وإفريقي حول التحديات التي تواجه القارة الإفريقية

المضيق تحتضن ملتقى دولي مغربي وإفريقي حول التحديات التي تواجه القارة الإفريقية
شارك هذا على :

تحتضن مدينة المضيق في الفترة الممتدة ما بين 19 و 23 يناير الجاري أشغال الملتقى الدولي المغربي والإفريقي من تنظيم جمعية حي الزاوية للتنمية والرياضة بالمضيق العضو في الفيدرالية الإقليمية لجمعيات المجتمع المدني بعمالة المضيق ـ الفنيدق والذي اختير له شعار “التحديات التي تواجه القارة الإفريقية في تعزيز الوحدة بين دولها.. دور منظمات المجتمع المدني نموذجا”، وذلك بمشاركة فعاليات المجتمع المدني على مستوى عمالة المضيق ـ الفنيدق.

وقد اختار المنظمون واللجان المشرفة على هدا الملتقى تكريم جمعيات تشتغل في التأطير وتكوين المجتمع المدني والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة كإطارات نموذجية على مستوى عمالة المضيق الفنيدق، وستعرف أنشطة الملتقى تنظيم مجموعة من اللقاءات والورشات، وهي كالآتي:

1ـ تنظيم مائدة مستديرة بالتنسيق مع مؤسسة رعاية الطفولة وتوعية الأسرة و مؤسسة اشبيلية التابعة لبرنامج ميد للتضامن حول موضوع اندماج الأفارقة بالمغرب: التحديات الحقيقية لإدماجهم اجتماعيا ومهنيا بحضور الأفارقة المهاجرين بالمغرب.

2ـ تنظيم ندوة حول التحديات الراهنة في ظل الالتحاق بالمنظمات والجمعيات المدنية ودورها الفعال في تنمية الوطن، وسيتم الوقوف عند تجربة الدول المشاركة بالملتقى، وذلك بالتنسيق مع جمعية الوئام للتنمية والطفولة بدار الشباب الفنيدق.

3ـ تنظيم مائدة مستديرة بتنسيق مع جمعية الحياة للتنمية الثقافية والاجتماعية والبيئية حول موضوع “رهانات افريقيا والمغرب في تنمية العلاقات” بدار الحي لجمعية الحياة بمرتيل.

4ـ لقاء تواصلي للجنة الشبابية للجمعية، وتنظيم دورة تكوينية حول مؤهلات المغرب كنموذج إفريقي، يبرز من خلاله تعزيز الوحدة والتضامن بين الشعوب الإفريقية وتلاحمها.

5ـ إبرام اتفاقية تعاون وتفاهم بين المغرب والمنظمات التي سوف تشارك بالملتقى لتعزيز التجارب والزيارات المتبادلة والقيام بالبرامج المشتركة مستقبلا.

عن جمعية حي الزاوية للتنمية والرياضة بالمضيق

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!