المغرب يتربع على عرش أفضل وجهة سياحية إفريقية متقدما لأول مرة على جنوب إفريقيا ومصر

المغرب يتربع على عرش أفضل وجهة سياحية إفريقية متقدما لأول مرة على جنوب إفريقيا ومصر
شارك هذا على :

قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع الزويتن، بأن المغرب يحتل حاليا المرتبة الأولى كأفضل وجهة سياحية في إفريقيا عام 2015، متقدما بذلك ولأول مرة على كل من دولتي جنوب إفريقيا ومصر.

وأكد زويتن، بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المملكة حققت ذلك بفضل سياسة سياحية قائمة على أساس تنويع الأسواق المصدرة. كما أوضح في حديث أدلى به للإذاعة الفرنسية (إر إف إي)، والمجلة الأسبوعية )جون أفريك) أن عدد الزيارات سجل ارتفاعا بأزيد من 7 في المائة في عام 2013، وأزيد من 2 في المائة عام 2014.

كما أشار المتحدث إلى أنه على الرغم من الاعتداءات الإرهابية، التي استهدفت تونس وفرنسا، فإن هذه الزيارات لم تنخفض إلا بنسبة 1 في المائة في عام 2015، واصفا ذلك “بالنجاح الملموس، علما أن السوق الفرنسي الذي يمثل أزيد من ثلث السياح، تأثر بشكل كبير “.

من جهة أخرى، ذكر المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن المملكة تبقى الوجهة غير الأوربية الأولى للسياح الفرنسيين، والإسبان، والبرتغاليين، مشيرا إلى أن هذه النتائج تم تحقيقها على الرغم من مناخ دولي، وإقليمي صعب للغاية، وتوالي الهجمات الإرهابية. وقال في هذا الصدد ” لم يسبق أن عرفت الصناعة السياحية العالمية أزمات متقاربة بهذا الشكل “.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!