المغرب يقطع رسميا كافة اتصالاته مع الاتحاد الأوروبي بسبب هذه القضية !!

المغرب يقطع رسميا كافة اتصالاته مع الاتحاد الأوروبي بسبب هذه القضية !!
شارك هذا على :

قرر المغرب رسميا قطع كافة اتصالاته مع الاتحاد الأوروبي، وذلك إثر قرار المحكمة الأوربية الأخير القاضي بإلغاء اتفاقية التبادل الفلاحي بين الطرفين بسبب الصحراء.
جاء ذلك على لسان رئيس الحكومة خلال كلمته في اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس 25 فبراير، حيث كشف أنه « التقى اليوم، بسفير الاتحاد الأوروبي لدى المغرب، بتعليمات ملكية، وأوضح له أن ” المغرب سيكون مضطرا لقطع الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي إلى أن يتم توضيح الأسباب التي جعلتهم في المرحلة الماضية لا يتعاونون معنا بالشكل المطلوب على مستوى مصالحهم، وتعطى لنا الضمانات لكي نعامل كشريك أساسي ورئيسي في الإجراءات القانونية التي تجرى بمنطقتهم”.
وأوضح بنكيران أن “القرار الصادر عن المحكمة الأوروبية خطير وكبير يقتضي أن نتعامل مع الاتحاد الأوروبي على أساس مستقبل تطورات هذه القضية “.
وأكد بنكيران أن « الصحراء المغربية ليست قضية عادية بالنسبة للمغرب وليس قضية ثانوية، بل قضية وجود أو عدمه »، و »يجب أن تكون الأمور واضحة بالنسبة للأوربيون ونحن لا نطلب أن يتدخلوا في عدالتهم، ولكن يجب أن يحسنوا تقدير الأمور، لان هذه القضية جيو استراتيجية، وليست لعبا أو مزاحا وهي مهمة لنا وبالنسبة اليهم »، واستطرد بالقول « تأسفنا اننا سنكون مضطرين لايقاف الاتصالات مع الاتحاد الاوروبي « .

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!