المفكر عبد الله ساعف يحاضر حول “دور مراكز التفكير والبحث في توصيف الظواهر و الأزمات”بتطوان

المفكر عبد الله ساعف يحاضر حول “دور مراكز التفكير والبحث في توصيف الظواهر و الأزمات”بتطوان
شارك هذا على :

يتشرف المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام و الاتصال، بدعوتكم لحضور افتتاح مؤتمر تطوان الدولي لصناعة الإعلام والاتصال على مدى ثلاثة أيام ، لتدارس “إشكالية وسائل الإعلام في زمن الأزمات” وذلك يوم الاثنين 27 أبريل 2015 ابتداء من الساعة 17.30 بفندق دريم بتطوان.

و من المنتظر أن يلقي الباحث و المفكر المغربي “عبد الله ساعف” درسا افتتاحيا بعنوان” دور مراكز التفكير والبحث في توصيف الظواهر و الأزمات”. كما يتم تنظيم معرض للصور والجرائد التاريخية بتنسيق مع الباحث في تاريخ الصحافة بشمال المغرب، محمد الحبيب الخراز.

وسيتم في إطار فعاليات هذا المؤتمر تكريم كل من الباحث و المفكر المغربي عبد الله ساعف أحد المفكرين الذين يواكبون تطورات المجتمع المغربي بالبحث و التمحيص، وأحد الذين ينتصرون بإصداراتهم و محاضراتهم للعقل و العلم و المعرفة و قيم التعدد و الحوار، شغل لمدة طويلة منصب أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق الرباط أكدال، و تقلد سابقاً مهمتي وزير التعليم الثانوي والتقني وعميد كلية الحقوق بالمحمدية، و الدكتور مصطفى بنونة الرئيس السابق لجامعة عبد الملك السعدي ،و عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ،و الأستاذ محمد الحبيب الخراز الباحث في تاريخ الصحافة بشمال المغرب ومحمد على حامد ومصطفى أولاد منصور والأمين مشبال الكاتب الإقليمي لرابطة الصحافيين المغاربة و أبو بكر العزوزي و الإعلامية الكبيرة فاطمة البارودي مديرة الأخبار بالقناة الأولى.

كما يكرم المؤتمر في الجلسة الختامية يوم 29 أبريل على الساعة 18,00 مساء الإعلامي فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

ويشارك في دورة هذه السنة، التي ستشهد الإعلان عن شبكة دولية لأساتذة وخبراء الإعلام و الاتصال، باحثون وإعلاميون عرب وأجانب، من تركيا، إنجلترا، الإمارات العربية المتحدة، إسبانيا، الجزائر، تونس، السودان، مصر، لبنان، فلسطين والأردن، سيستعرضون حصيلة أبحاثهم بكل من تطوان ومرتيل وشفشاون.

راديو تطوان-عادل دادي

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!