الملك محمد السادس يدشن ساحة “الفدان” بتطوان

الملك محمد السادس يدشن ساحة “الفدان” بتطوان
شارك هذا على :

أشرف الملك محمد السادس، اليوم السبت بتطوان، إبان حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين على تدشين ساحة “الفدان”، مكان إقامة حفل الاستقبال، والتي أنجزت في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014- 2018)، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 42 مليون درهم.

وتشكل هذه المبادرة الملكية، التي تأتي في غمرة الاحتفال بعيد العرش ،حيث كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقة أشغال إنجازه في 14 أبريل 2014، من تعزيز جاذبية المدينة وتحسين ظروف النقل والحركية بها.

وقد هم تهيئة ساحة عمومية على شارع الجزائر (13 ألف و340 متر مربع)، ومرآب تحت أرضي بطاقة 450 سيارة، والتأثيث الحضري، وإعادة تهيئة الطرق المجاورة، اضافة إلى إحداث مقهى- مطعم وتعزيز شبكة الإنارة العمومية.

وكانت “ساحة الفدان” التاريخية التي تم تدميرها بهدف توسعة المشور السعيد المؤدي للقصر الملكي بتطوان، فضاءا رمزيا لم ينسى التطوانيون كيف تم اقتلاعه من وسط مدينتهم رغم جمالية أرضيته التي أشرف على هندستها الفنان التشكيلي الاسباني “بيرتوشي” الذي اضفى عليها لمسات تشهد على الحضارة الاندلسية، حيث جرى تدميرها عقابا للتطوانيين بعد انتفاضة يناير 1984.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!