الملك محمد السادس يزور هذا البلد الاسيوي بداية الشهر المقبل

الملك محمد السادس يزور هذا البلد الاسيوي بداية الشهر المقبل
شارك هذا على :

سيحل الملك محمد السادس بإندونيسيا، ابتداء من يوم الاثنين 04 دجنبر المقبل، في زيارة تمتد لثلاثة أيام حيث تعد الأولى من نوعها منذ عقود لعاهل مغربي في البلد الآسيوي.

وتأتي الزيارة، حسب موقع “هسبريس”، أسابيع بعدما بعث الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس، حين حلّ عبد الرحمان محمد فشير، نائب وزير الشؤون الخارجية الإندونيسي، بالرباط في الثالث من نونبر الجاري.

والتقى المسؤول الإندونيسي يومها بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حيث حمّل نائب وزير الشؤون الخارجية الإندونيسي رسالةً خاصة من الرئيس جوكو ويدودو إلى الملك محمد السادس، لم يتم وقتها الكشف عن فحواها.

ويسبق زيارة الملك محمد السادس إلى جاكارتا،  استعداداً كبيراً من أجل تخصيص استقبال ضخم يليق بضيف إندونيسيا المرتقب أن ترافقه إجراءات بورتوكولية غير مسبوقة، بحكم العلاقات التاريخية العريقة والصداقة الرفيعة التي تجمع عاهلي البلدين.

في الجهة ذاتها، نقلت الصحافة الإندونيسية خبر زيارة الملك محمد السادس، حيث أوردت تصريحا لشريف شمسوري، سفير جاكارتا المعتمد بالرباط، الذي قال إن زيارة ملك المغرب هي “الأولى لمسؤول مغربي رفيع منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية حين زيارة الرئيس سوكارنو للمغرب في العام 1960″، مضيفا “أتوقع علاقات أقوى بين البلدين”.

ويأتي التحرك الملكي صوب الدولة الأسيوية، بعد ما قادته زيارة رسمية إلى دولتين من الخليج، هي الإمارات وقطر، استمرت ثمانية أيام واختتمت يوم 14 نونبر الجاري، بعدما التقى خلالها بقادة هذه الدولة الخليجية، في سياق تنامي الحديث عن تفعيل وساطة المملكة لتقريب وجهات نظر أطراف النزاع الخليجي.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!