الملك يأمر بنقل إعلامي تطواني كبير إلى مصحة الشيخ زايد في الرباط

الملك يأمر بنقل إعلامي تطواني كبير إلى مصحة الشيخ زايد في الرباط
شارك هذا على :

بفضل عناية ملكية سامية، تقرر نقل الإعلامي الكبير الأستاذ خالد مشبال إلى مستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعد تعرضه لاضطرابات تنفسية مفاجئة، أثرت كثيرا على نمط حياته اليومية المعتادة، إضافة إلى حالات الإرهاق بسبب أنشطته الإعلامية والجمعوية المتواصلة.
ورغم نتائج الكشوف والتحاليل الطبية المطمئنة في أهم مصحات طنجة وباريس، تم إحالة الملف الصحي للأستاذ خالد مشبال باستعجال على المصلحة الخاصة بنوبات الصدر في مستشفى الشيخ زايد.
خالد مشبال يبلغ من العمر في شهر غشت القادم 83 سنة. وهو من مواليد تطوان واستقر في طنجة منذ 1958، وزوج الإعلامية المقتدرة أمينة السوسي، وأب لأربع أبناء.
ويعتبر من رواد الإعلام الوطني بعد الإستقلال، وأسهم بجرأته وشجاعته ومبادراته الإعلامية المتميزة في مسار التحول الديمقراطي وحرية الفكر والرأي في المغرب، خاصة في الفترة التي تولى فيها إدارة إذاعة طنجة من سنة 1984 إلى سنة 1995، حيث أجبرته وزارة الداخلية والإعلام في عهد البصري على التقاعد الإجباري بوضعية إدراية مخجلة.
وكما هو معلوم، فقد سبق للأستاذ خالد مشبال أن شارك ومثل الإعلام المغربي في ندوات وطنية وعربية ودولية، وبالذات حول قضية الصحراء والوحدة الترابية. واستحق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة سنة 2005 مع توشيحه بوسام ملكي من الدرجة الرفيعة وذلك خلال الإحتفال بالذكرى السنوية لليوم الوطني للإعلام.
وأول من وضع وقدم للدولة مشروع إنشاء قرية الإعلام المتوسطي في طنجة وضمنه مشروع “بيت الصحافة” وذلك بواسطة عامل طنجة السيد علال السعداوي، ثم والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة السيد محمد حصاد.
آخر أنشطة خالد مشبال، تأسيس “المنظمة المغربية للإعلام الجديد” سنة 2014 مع مجموعة من رفاقه الإعلاميين.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!