المنظمة الدولية للهجرة تنظم برنامجا تكويني لأساتذه نيابة تطوان

المنظمة الدولية للهجرة تنظم برنامجا تكويني لأساتذه نيابة تطوان
شارك هذا على :

تتواصل اليوم الأربعاء  في تطوان ، فعاليات البرنامج  التكويني الذي يدخل في إطار مشروع “فرصتي” المنجز من طرف المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبشراكة مع المنظمة الدولية للشباب.

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية  التي تستمر خمسة أيام ،  16 أستاذ و أستاذة من المؤسسات التعليمية  ضمن الأحواض المدرسية  التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان،  ويتمحور  موضوع هذه الدورة ، حول برنامج “المهارات الحياتية/جواز للنجاح”.

هذا ويروم هذا البرنامج إلى خلق أندية بالمؤسسات التعليمية، لتمكين التلاميذ من اكتساب القيم و المهارات والمعارف للنجاح في الحياة المدرسية واليومية. هذا بالإضافة الى تنمية الكفايات الخاصة في مجال الدراسة والتعليم ، من قبل اكتساب  عادات جديدة  والعمل ضمن فريق  التعاون وتدبير الوقت والمال .

إلى ذلك أشار ممثل نيابة تطوان ، عبد القادر مهدي أن النيابة ترحب بكل مبادرات  مختلف الفاعلين والمتدخلين المعنيين بالشأن التربوي التي تتماشى وأهداف القطاع ، مشيرا أن منظمة الهجرة الدولية واحدة من الفعالين في المجل بحكم تنوع مجالات التدخل  المتكامل مع برامج نيابة وزارة التربية الوطنية  من دعم لقدرات المتدخلين .

و يشمل هذا البرنامج على أربعة محاور ، يتعلق الأول  بتدعيم الكفايات الشخصية ، ويرتبط  الثاني بسبل و مناهج تدبير النزاعات و حل المشاكل. ويسعى المحور الثالث لاكتساب المهارات الخاصة بمجال الدراسة من قبيل اكتساب عادات و معاملات جيدة و نوعية داخل المؤسسات التعليمية. و يشتمل  المحور الرابع ، أنشطة تنمية الكفايات المنهجية ،من خلال اكتساب مهارات الجودة في العمل و ابتكار الحلول و الأفكار من خلال الاستماع للأخر و اكتساب روح النقد،

هذا البرنامج الذي ينشطه الخبير الدولي في مكونات المهارات الحياتية محمد الدبيري،  يركز  في  ورشاته التكوينية على عروض نظرية و تطبيقية، مدعمة بوسائل تربوية و بيداغوجية و تجهيزات حديثة في مستوى التبليغ للوصول إلى الأهداف المرجوة.

راديو تطوان-أحمد المريني

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!