المهرجان الدولي لمدارس السينما بتطوان من 21 الى 25 من نونبر القادم

المهرجان الدولي لمدارس السينما بتطوان من 21 الى 25 من نونبر القادم
شارك هذا على :

تحتضن مدينة تطوان في الفترة ما بين 21 و 25 نونبر 2016 فعاليات المهرجان الدولي لمدارس السينما في نسخته الثانية.

المهرجان تنظمه كلية الآداب و العلوم الإنسانية بتطوان جامعة عبد المالك السعدي و جمعية بدايات فن سينما، و بدعم من المركز السينمائي المغربي و بشراكة مع مؤسسات مغربية و دولية.

ويهدف المهرجان الدولي لمدارس السينما بالمغرب إلى تشجيع أعمال المبدعين الشباب من مختلف أنحاء العالم المنتمين لمختلف مدارس السينما و الجامعات و كذا معاهد التكوين في مهن الصورة. و يكون بمثابة قاعدة لتبادل المعارف و التجارب بين هؤلاء الشباب المتحدرين من مختلف قارات العالم الحاملين لثقافات متعددة و مختلفة.

الدورة  الثالثة للمهرجان تعد ببرنامج غني يضم الى جانب مسابقة رسمية يشارك فيها 35 فيلم تفصل فيما بينها لجنة تحكيم دولية، تكريما لشخصيتين من العالم العربي و أوروبا ساهمتا في ميدان تدريس السينما، تكريما لمدرستين أوربيتين بارزتين، دروسا للسينما و تكوينات تهم طلبة معاهد السينما و عدة فقرات أخرى

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الثقافية الدولية للاحتفاء بمرور 29 سنة من بداية الانشطة المهتمة بالمجال السينمائي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي ، حيث عملت مجموعة الأبحاث السينمائية والسمعية البصرية (GREGA) خلال هذه السنوات في مجال البحث والتكوين على حد سواء لتجعل من السينما محور بحث أولوي وميدان اختصاص معترف به. وتساهم هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار ” الشباب و السينما هو رهاننا المستقبلي. شباب يفتخر بتراثه، منفتح على العالم بتنوعه”، في دعم وتشجيع دينامية مدارس السينما بالمغرب وتشجيع الطلبة على الاهتمام بمجال أب الفنون من حيث البحث الاكاديمي والممارسة، وكذا اكتشاف المواهب الصاعدة.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في المغرب، أتت لملء الفراغ في هذا المجال و لتدعم و تشجع دينامية مدارس السينما بالمغرب.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!