النساء ورجال يناقشون موضوع العنف ضد النساء في مرتيل

النساء ورجال يناقشون موضوع العنف ضد النساء في مرتيل
شارك هذا على :

عرف مركز التربية والتكوين دار الحي المسيرة الذي تسيره جمعية الحياة بمرتيل، مساء السبت 11نونبر2017 تنظيم مائدة للنقاش في موضوع التدابير الوقائية للحد من العنف ضد النساء ، من تنظيم نادي النساء في وضعية صعبة التابع لجمعية الحياة بمرتيل .

هذا وقد  قام بتأطير النشاط كل من الفاعلة الجمعوية والحقوقية الأستاذة مريم الزموري والفاعلة الجمعوية والحقوقية بشرى بركي ، كما عرف اللقاء حضور فعاليات نسائية وبعض المهتمين بحقوق الانسان من الرجال والنساء .


وأكدت الأستاذة مريم الزموري في مداخلتها على ضرورة كسر جدار الخوف وكون الدفاع عن حقوق النساء المعنفات هي مهمة الدولة وما تحركات الجمعيات المدنية ما هي إلا مبادرات موجهة وداعمة لهذه الفئات وعلى الدولة أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الملف .

فيما قدمت الأستاذة بشرى بركي مجموعة من الإحصائيات حول النساء المعنفات ونسبة الطلاق التي عرفت تزايدا ملحوضا في السنوات الاخيرة ، وفي ردها على إحدى المداخلات التي إعتبرت أن حالة النساء بخير في المغرب وانه لا داعي للتهويل الأمر ، تقول الحقوقية بركي من يشكك في هول الظاهرة وصعوبتها فليحضر يوم واحد بمركز الإستماع لضحايا العنف ضد النساء المعنفات ويشهد بنفسه خطورة الظاهرة والدليل على خطورتها هو أن الدولة إستجابت للمطالب النسائية بإخراج مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء .

أشكور محمد

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!