الهزات الأرضية تتواصل لليوم الثاني بعرض سواحل الناظور والحسيمة

الهزات الأرضية تتواصل لليوم الثاني بعرض سواحل الناظور والحسيمة
شارك هذا على :

لازالت الهزات الأرضية تتواصل بمختلف مناطق الريف، حيث أوردت مواقع تتبّع الزلازل على الإنترنت، والتي تنقل معطياتها من عشرات المراكز العلمية المتخصصة في رصد الزلازل، وقوع 10 هزات أرضية منذ الرابعة صباحا، آخرها على الساعة الثانية و25 دقيقة زوالا، بقوة 3.1 على سلم ريشتر.
الهزات التي أعلن عنها تراوحت ما بين 2.6 و3.7، حيث وصفت بالخفيفة، في حين لازالت ساكنة كل من الناظور والحسيمة والمناطق المجاورة تعيش على وقع التوجس والخوف من هزات عنيفة في القادم من الساعات.
وقد لجأ الكثير من سكان المنطقة، ليلة أمس، إلى الاحتماء بالشارع، حيث فضل البعض نصب الخيام بالفضاءات الواسعة والخالية من البنايات، في حين قضى آخرون ليلتهم في سياراتهم.
ولم تعلن السلطات المحليات بالمدن التي عرفت الهزات الارتدادية، حالة الطوارئ، كما هو الشأن بالنسبة لسلطات مدينة “مليلية” المحتلة، التي دعت السكان إلى توخي الحيطة والحذر.
وكان الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد أعلن عن تشكيل خلية تتبع للوضع، عقب الهزة الأرضية التي عرفتها عدد مدن الريف فجر اليوم الاثنين.فيما قام رفقة رئيس المجلس البلدي بعيادة المصابين بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة.

راديو تطوان

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!