الوالي اليعقوبي مُرشحٌ لمنصب وزير الداخلية في حكومة العثماني المقبلة

الوالي اليعقوبي مُرشحٌ لمنصب وزير الداخلية في حكومة العثماني المقبلة
شارك هذا على :

رجَّحت تقارير صحفية، أن يتم اختيار محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة – أصيلة ، وزيرًا للداخلية، في الحكومة المغربية الجديدة، التي يعكُف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلَّف، على تشكيلها.

وأشارت مصادر خاصة لـ “رادي تطوان”، أن الوالي محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة – أصيلة، رجل دولة من الطراز الرفيع و يحظى بالثقة المولوية الشريفة ،راج أسمه في صالونات الرباط من المرجح أن يشغل منصب وزير الداخلية، في الحكومة الجديدة.

هذا و ينتظر من  رئيس الحكومة المعين وضع لائحة الشخصيات التي ستتقلد مناصب وزارية ضمن الأحزاب الستة التي أختارها لتشكيل حكومته ،فيما يبقى التعيين في “الوزارات السيادية” بيد الملك لاختيار الشخصية الذي سيشغل منصب وزير الداخلية، بالإضافة إلى إختيار وزير، الخارجية، والأوقاف، والعدل، والأمانة العامة للحكومة وإدارة الدفاع الوطني.

الوالي محمد يعقوبي، الذي عينه الملك محمد السادس في 17 شتنبر الماضي واليا على جهة طنجة – تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة – أصيلة، من مواليد سنة 1969 ببركان.

وتولى يعقوبي، بعد حصوله على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، منصب رئيس استغلال ميناء أكادير التجاري ابتداء من شتنبر 1992 ، ثم منصب رئيس إدارة استغلال ميناء أكادير ابتداء من نونبر 1993، ليشغل بعد ذلك منصب مدير استغلال ميناء طانطان ابتداء من شتنبر 1995 ثم منصب مدير استغلال ميناء العيون ابتداء من شتنبر 1998.

وفي نونبر 2001 ، شغل محمد يعقوبي منصب مدير استغلال ميناء الجرف الأصفر قبل أن يعين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة – عبدة ابتداء من شهر يونيو 2002  وهو المنصب الذي تولاه أيضا بجهة طنجة – تطوان ابتداء من شهر أبريل2004.

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!